انتشار أمني كثيف بالمكلا بعد تفريق تظاهرة بالقنابل المسيلة للدموع

> المكلا «الايام» خاص

> شهدت مدينة المكلا بمحافظة حضرموت نحو الساعة التاسعة والنصف من مساء أمس تظاهرة جماهيرية، شارك فيها المئات من المواطنين، احتجاجا على اعتقال الأجهزة الأمنية العشرات من المواطنين الذين شاركوا في المهرجان الجماهيري الذي شهدته المدينة عصر أمس الأول تضامنا مع أبناء ردفان وتنديدا بعسكرة المدن.

وانطلقت التظاهرة من أمام مسجد عمر بحي الكورنيش بالمدينة وجابت الشوارع المجاورة حتى وصلت جولة بن عزون بشرج المكلا، وردد خلالها المشاركون شعارات تندد بعسكرة الحياة المدنية في المحافظات الجنوبية، وتطالب بسرعة الإفراج عن جميع المعتقلين.

مصادر محلية أكدت لـ«الأيام» أن عددا من الأطقم الأمنية هرعت إلى أحد الشوارع التي كانت تمر بها المسيرة وتحديدا أمام مسجد عمر، وباشرت بمطاردة المشاركين في التظاهرة واعتقلت شخصين، كما أطلقت قنابل مسيلة للدموع أثناء المطاردة، سقطت إحداها في أحد المنازل وتسببت في حدوث حالات اختناق لنساء كن يحضرن عزاءً، فيما سقطت أخرى في أحد الشوارع الجانبية وأصابت عددا من المارة.

وذكر شهود عيان أن التظاهرة استمرت نحو ساعة، قبل أن تتمكن القوات الأمنية من تفريق المشاركين فيها.

وقال شهود عيان إن المكلا شهدت عقب تفريق المتظاهرين انتشارا مكثفا للقوات الأمنية في شوارعها، ومنعت أي تجمع بشري في الشوارع، وباشرت بحملة تفتيش في عدة نقاط جرى نصبها، وحركت دوريات راجلة وأخرى على أطقم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى