فريق الهلال يهزم فريق الأحرار بثلاثة أهداف لصفر

> تعليق / علي سعيد باعريشه

> نظم نادي الهلال الرياضي بمدينة الشيخ عثمان مباراة كبرى على ملعب الشيخ عثمان يوم الأحد الماضي 1966/8/21م، شارك فيها لاعبنا الدولي علي محسن مريسي، وقد كانت المباراة بين الهلال والأحرار. وقد لعب علي محسن مع الهلال الذي نزل بجميع نجومه .. فيما كان ينقص فريق الأحرار نجمه أبو بكر عبدالله عوض وحارس المرمى اللامع علي أحمد عزاني .. وقد بدأت المباراة بهجوم قوي شنه الهلال على مرمى الأحرار، حيث قام الحقاني بمحاولة رائعة مرت فوق العارضة.. كما قام صالح محمد عمر بمحاولة أخرى من خارج خط الـ 18 .. وفجأه ينقل الأحرار الهجوم إلى منطقة مرمى الهلال الذي يستبسل دفاعه المتين ويشتت ذلك الهجوم.. ويقوم علي محسن مريسي باستعراض بالكرة، فينقلب والكرة بين قدميه بصورة فنية مدهشة صفق لها الجمهور بحرارة، ويتحصل محمد عمر حسني على فرصة سانحة عندما حاول دفاع الأحرار إعادة الكرة إلى حارس مرماه فقطعها محمد عمر وأرسلها من فوق الحارس مسجلاً هدف الهلال الأول .
وهاجم الأحرار بعده مرمى الهلال لكن محمود علي حسن يهدر هدفاً محققاً وهو على بعد خطوات من مرمى الهلال .. ومرة أخرى يضيع زميله إبراهيم علي أحمد ـ الذي لعب هذه المرة مهاجماً ـ هدفاً آخر عندما مرت كرته بجانب القائم .. وهكذا يتبادل الفريقان إضاعة الفرص حتى انتهى الشوط الأول بـ 1 / صفر للهلال.
وبدأ الشوط الثاني بهجوم على مرمى الأحرار قاده علي محسن مريسي وصالح محمد عمر يضيع خلاله الحقاني فرصة ثمينة .. وكذلك حميد وغازي من الأحرار يشنان هجوماً على مرمى الهلال دون فائدة .. ويوزع علي محسن كرة لصالح محمد عمر الذي يعيدها لعلي محسن الذي يسلمها إلى محمد عمر الذي تخلص من دفاع الأحرار وقابل حارس المرمى ليسجل الهدف الثاني للهلال.
الأحرار يشتد ويهاجم الهلال إلاَّ أن هجومه هذا لم يجد من يستغله، وأصبح اللعب بعد ذلك متعادلاً، والكرة تتداولها أقدام لاعبي الفريقين في منطقة الوسط، إلاّ أن الهلال نجح في شن هجمة قوية على مرمى الأحرار، فمن توزيعة حلوة وجميلة من علي محسن مريسي شاط محمد عمر كرة صاروخية من زاوية الملعب، فتدخل بجانب حارس المرمى مسجلاً الهدف الثالث للهلال، ولم يستسلم الأحرار للهزيمة بسهولة فقد بذل لاعبوه مجهوداً كبيراً نال أعجاب الجمهور، في حين استمر الهلال في هجومه حتى أعلن الحكم نهاية المباراة لصالح الهلال بـ 4/ صفر.
المباراة في سطور
* لعب الفريقان مباراة رائعة نالت إعجاب الجماهير الغفيرة، التي جاءت لتشاهد الفريقين العملاقين ولتشاهد أيضاً لاعبنا الدولي علي محسن مريسي.
* صالح محمد عمر كان الدينامو المحرك للهلال .. وعلي محسن أعجب به المتفرجون لتكتيكاته الرائعة وتوزيعاته القصيرة المحكمة في هذه المباراة التي كانت آخر مباراة يلعبها.
* عباس غلام كان أبرز لاعبي الأحرار .. ومحمود علي حسن بذل مجهوداً كبيراً في المباراة.
* حميد بكيلي وغازي كانا سداً منيعاً إزاء هجمات الأحرار الخطيرة.
* محمد عمر مهاجم الهلال رائع .. رائع .. والحقاني قدم مباراة كبيرة.. والتحكيم كان رائعاً.
"الأيام" العدد 165 في 1966/8/24م

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى