تفكيك 10 خلايا تابعة للقاعدة في أحياء وحواري أمانة العاصمة

> صنعاء «الأيام» خاص :

> فككت أجهزة الأمن في غضون اليومين الماضيين 10 خلايا تعتزم استهداف مصالح أجنبية ومؤسسات عامة وخدمية عقب حملات مداهمة في أحياء وحواري أمانة العاصمة.
وذكر مصدر أمني في "الأمانة" أن الأجهزة الأمنية نفذت في اليومين الماضيين عمليات مداهمة واقتحام لأماكن تواجد خلايا إرهابية في بعض أحياء وحواري أمانة العاصمة، تعتزم تنفيذ أعمال إرهابية ضد مصالح أجنبية ومؤسسات عامة ومصالح خدمية، وضبط بحوزتها مخططات وثائق وأسلحة .
وقال المصدر في تصريح خاص لـ "الأيام": "إن العمليات الأمنية فككت 10 خلايا، وأن تتبع وملاحقة خلايا وعناصر التنظيم في أمانة صنعاء والمناطق المحاذية مستمرة مع رفع اليقظة والتأهب في وزارة الداخلية، تحسبا لأية عمليات لخلايا التنظيم في أمانة العاصمة و7 محافظات أخرى".
وأضاف المصدر لمراسل "الأيام": "إن ملاحقات من وصفها بالخلايا الإرهابية التي جرى تفكيكها وضبطها أسفرت عن قتل 13 شخصا في اشتباكات معها واستشهاد عدد من الجنود.
وقال المصدر لـ "الأيام": "إن عمليات ملاحقة وترصد عناصر القاعدة في أمانة العاصمة جاءت وفق معلومات دقيقة من مسرح العمليات العسكرية في المحفد، تضمنت خططاً لعمليات إرهابية ومواعيد تنفيذها وأسماء المنفذين والمهيئين لها" ، مشيرا إلى أن سيارة مفخخة ضبطت الأحد الماضي في أحد الشوارع القريبة من منزل الرئيس هادي بشارع الستين، إلى جانب خلية مكونة من 6 أشخاص في منطقة (عَصِر) القريبة من منزل رئيس الجمهورية.
واستهدف مسلحون يوم أمس إحدى بوابات كلية الشرطة بصنعاء، مما أسفر عن إصابة عدد من الجنود.
وبحسب رواية مصدر أمني لـ "الأيام " فإن مسلحين مجهولين صبوا وابلا من الرصاص على حماية بوابة كلية الشرطة، مما أدى إلى جرح عدد من الجنود، إصابة بعضهم خطيرة. فيما ذكرت مصادر أخرى أن المسلحين حاولوا اقتحام الكلية واشتبكوا مع حراساتها.
وكانت وزارة الداخلية اليمنية حذرت من "إقدام تنظيم القاعدة على تنفيذ أنشطة لاستهداف عناصر الجيش والأمن في عدد من المحافظات، بهدف إرباك السلطات، وثنيها عن المعركة التي تشنها ضد مسلحي التنظيم في محافظتي شبوة وأبين.
وذكر بيان الوزارة أن "خسائر فادحة لحقت بتنظيم القاعدة ستدفع بها إلى الإقدام على تصرفات "هستيرية" واستنفار أنصاره وخلاياه النائمة لاستهداف ضباط الأمن والجيش في محافظات تعز، إب، أمانة العاصمة، البيضاء، مأرب، الجوف وحضرموت".
وأشار البيان إلى رصد تحركات وأنشطة لعناصرالتنظيم في مديريتي العدين والسدة بمحافظة إب، ومنطقة وصاب بمحافظة ذمار.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى