أمريكا تمدد إغلاق سفارتها إلى 22 مايو وتدعو مواطنيها لمغادرة اليمن

> صنعاء «الأيام» خاص:

> أصدرت الخارجية الأمريكية بلاغاً، هو الأول من نوعه، لمواطنيها المقيمين في اليمن، دعتهم فيه إلى مغادرة البلد، وإن قرروا البقاء فعليهم أخذ الحيطة في تنقلاتهم والبقاء بعيداً عن الأنظار.
وقال البلاغ: "بسبب الهجمات الأخيرة على المصالح الغربية في اليمن فإن السفارة الأمريكية في صنعاء ستبقى مغلقة ولن تقدم الخدمات القنصلية حتى 22 مايو 2014 الجاري، وقد أحيطت وزارة الخارجية الأمريكية بمعلومات، ولأخذ الحيطة والحذر من أجل سلامة موظفينا والزائرين للسفارة اتخذنا هذه الإجراءات الاحتياطية، ومن الممكن تمديد أيام الإغلاق بناءً على تحليلاتنا ومقتضى التحذير" .
وجاء تحذير الخارجية الأمريكية من المستوى العالي للتهديد الأمني في اليمن لمواطنيها بسبب النشاطات الإرهابية والقلاقل الاجتماعية" .
وقال بيان الخارجية : "تناشد الوزارة المواطنين الأمريكيين بعدم السفر إلى اليمن، ومن هم في اليمن فعليهم أن يغادروا، حتى لا يتعرضون لعمليات خطف وهجمات إرهابية، سيما عند العبور من وإلى مساكن أو أماكن العمل" .
وأضاف البيان: "تظل السفارة الأمريكية مركز توظيف محدود، ولأن أعداد الموظفين محدودة فإن قدرتنا على مساعدة المواطنين الأمريكيين في حالات الطوارئ وتقديم الخدمات القنصلية الروتينية تبقى محدودة، وإن تحركات موظفي الحكومة الأمريكية محصورة ولا يستطيعون السفر خارج صنعاء، بالإضافة إلى أن تحركاتهم داخل صنعاء محصورة بشدة، وربما يتم حصرها أكثر بواقع الوضع الأمني السائب" .
وأضاف البلاغ : "يجب على المواطنين الأمريكيين توخي الحذر واتخاذ تدابير أمنية في جميع الأماكن، وخاصة تلك المناطق التي يرتادها الغربيون، ونذكر جميع مواطني الولايات المتحدة بتغيير مسارات تحركاتهم وأوقات تنقلاتهم، والحفاظ على مستوى عال من اليقظة، والبعد على الأنظار، وإقفال أبواب ونوافذ السيارات، وحمل الهاتف الخلوي في جميع الأوقات، والإبلاغ عن الحوادث المشبوهة للسفارة، ومراجعة الخطط الأمنية الشخصية، ومعرفة ما يدور بمحيطهم، بما في ذلك الأحداث المحلية، واتخاذ الخطوات الملائمة لتعزيز أمنهم الشخصي، واتباع تعليمات السلطات المحلية" .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى