ثلاث وفيات جديدة بفيروس كورونا في السعودية ترفع الحصيلة إلى 163 شخصا

> جدة «الأيام» أ.ف.ب:

> أعلن وزير الصحة السعودي أمس السبت تسجيل ثلاث وفيات جديدة بفيروس كورونا مما يرفع الحصيلة الإجمالية لضحايا هذا الفيروس في المملكة إلى 163 وفاة، منذ اكتشاف أول حالة سنة 2012.
أورد أمس السبت الموقع الإلكتروني لوزارة الصحة السعودية أن عدد الإصابات بفيروس كورونا في المملكة العربية السعودية ارتفع إلى 520 منذ ظهور الفيروس في 2012، بينما ارتفع عدد ضحاياه إلى 163 من بين إجمالي المصابين.
وكانت السلطات السعودية أعلنت الخميس عن وفاة عشرة أشخاص بمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية "فيروس كورونا" خلال اليومين الماضيين ورصد 20 حالة إصابة جديدة بالفيروس مما يرفع العدد الإجمالي للإصابات في البلاد..
وأوضحت الوزارة أن ثلاث نساء توفين الجمعة أحداهن في الرياض في ال48 والثانية في الطائف وعمرها 67 عاما.
والمرأة الثالثة توفيت في جدة حيث أثار الإعلان عن عدة حالات مؤخرا هلعا بين السكان وأدى إلى إقالة مدير مستشفى الملك فهد.
وعلاوة على السعودية، سجلت حالات إصابة في الأردن ومصر ولبنان والإمارات والولايات المتحدة وهولندا إلا أن غالبية المصابين سافروا إلى المملكة أو عملوا فيها.
والأربعاء أعلنت منظمة الصحة العالمية بعد اجتماع طارئ عقدته الثلاثاء حول كورونا إن لا ضرورة لإعلان حالة "طوارئ صحية عامة شاملة"، في غياب أدلة حول انتقال الفيروس بين البشر.
وأكدت المنظمة أن لجنة الطوارئ التي عقدت اجتماعها الرابع حول هذا المرض، اعتبرت "أن خطورة الوضع ارتفعت قياسا على تأثيرها على الصحة العامة".
ولفتت اللجنة إلى الارتفاع الكبير لعدد الحالات وضعف التدابير الوقائية والسيطرة على انتقال العدوى.
ويسبب هذا الفيروس التهابات في الرئتين مصحوبة بحمى وسعال وصعوبات في التنفس ويؤدي أيضا إلى فشل في الكلى.
وليس هناك حاليا أي لقاح ضد هذا الفيروس. وطلبت وزارة الصحة السعودية تعاون خمس شركات لإنتاج الأدوية لإيجاد لقاح ضد الفيروس.

فرانس 24/ أ ف ب

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى