"البخيتي": ما يحدث في عمران اليوم ناتج عن تحريض وزير الداخلية بالأمس ضد الحوثيين

> صنعاء «الأيام» خبر:

> قال القيادي في جماعة الحوثي "أنصار الله"، علي البخيتي، أمس الثلاثاء، إن "ما يدور في عمران هو تجسيد لكلام وزير الداخلية الإخواني بالأمس تحت قبة البرلمان، وناتج عن تحريضه المستمر هو ومستشار الرئيس وقائد اللواء 310 حميد القشيبي ضد أنصار الله "الحوثيين".
وأوضح البخيتي في تصريح خاص لـ"خبر" للأنباء أن محور الشر الإخواني بأضلاعه الثلاثة الدينية والعسكرية والقبلية يسعى إلى لفت الأنظار عن المعركة الوطنية التي يخوضها جيشنا الباسل في أبين وشبوة دفاعاً عن حق الحياة لكل أبناء هذا الشعب".
وأضاف " فشلت جهود الإخوان في الضغط على الرئيس لوقف المعارك, فلجأوا إلى دفع مليشياتهم في عمران من مجندي 2011 و2012 و2013م والتي تتدثر بلباس الجيش للدخول في مواجهات مع أبناء عمران بمختلف انتماءاتهم, وهدفهم من ذلك لفت الأنظار عن المعركة الأم وعن النجاحات التي تحققت".
وقال البخيتي: " وكذلك يسعون الى جر الجيش الى مواجهة طالما حلموا بها منذ سنوات مع الحوثيين, كما أنهم يسعون إلى تخفيف الضغط العسكري والإعلامي عن فرعهم الجهادي "تنظيم القاعدة".
وأشار إلى أن " الجيش وقيادته يعرفون أهداف الإخوان وعلي محسن الأحمر وآل الأحمر؛ لذلك نحن على ثقة أنهم لن يلدغوا من جحر لمرة سابعة, والعناصر التي تدخل في مواجهات مع أبناء عمران -وإن تم الباسها الميري- محسوبة على الإخوان لا على الجيش".
ودعا البخيتي " الرئيس إلى محاسبة وزير الداخلية على ما تلفظ به ضد أنصار الله وضد الحراك الجنوبي في مجلس النواب ومقارنته لهم بالقاعدة, لأن ذلك يعتبر تحريض علني ضد مكونيين سياسيين شاركا في مؤتمر الحوار, وذلك يتناقض حرفياً مخرجات المؤتمر"، حد قوله.
وحمّل البخيتي في سياق حديثه لـ"خبر" للأنباء " وزير الداخلية والمطبخ الإعلامي التابع لإخوان اليمن ومستشار الرئيس الجنرال علي محسن الأحمر مسؤولية ما ينتج عن تحريض لمجنديهم الجدد في الجيش ودفعهم في مختلف المناطق للتمرد على قرارات رئيس الجمهورية ووزير الدفاع والتي تنص على عدم إدخال وحدات الجيش في أي صراعات سياسية داخلية". حد وصفه.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى