انشيلوتي يؤكد أن رونالدو وبيل سيكونان أساسيين في المباراة النهائية

> «الأيام » متابعات:

> شدد الايطالي كارلو انشيلوتي مدرب ريال مدريد الاسباني على أن النجمين البرتغالي كريستيانو رونالدو والويلزي غاريث بيل سيكونان أساسيين السبت المقبل أمام أتلتيكو مدريد في المباراة النهائية لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم في لشبونة على الرغم من المخاوف من الإصابة التي يعانيان منها.
وغاب رونالدو وبيل إلى جانب المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة والمدافع البرتغالي بيبي عن الحصة التدريبية الصباحية ، ووحده رونالدو بين اللاعبين الأربعة خاض تدريبات فردية بقيادة اخصائي العلاج الطبيعي.
وعلى الرغم من ذلك أوضح انشيلوتي أنه متأكد من أن : " أغلى لاعبين في العالم سيكونان ضمن التشكيلة الأساسية للمباراة على الرغم من أن بيل لم يتدرب معنا لأنه خاض تدريباً خاصاً في صالة اللياقة .. فضلنا أن يقوم بهذا العمل في صالة اللياقة وبالتالي لم يكن بحاجة إلى الالتحاق بنا على أرضية الملعب ".
وأضاف " اللاعبان معا سيخوضان المباراة النهائية وهذا هو الأهم بالنسبة إلينا ".. رونالدو نفسه أكد على أنه على الرغم من غيابه بسبب الإصابة في الفخذ عن المباريات الاخيرة للنادي الملكي في حملته غير الناجحة للظفر بلقب الليغا، إنه سيعود في كامل لياقته البدنية لخوض المباراة النهائية التي تقام في بلاده.
وقال أفضل لاعب في العالم : "هذه الامور تحصل .. نحن نتدرب كل يوم ونلعب كل أسبوع وفي منتصف الأسبوع أيضا وبالتالي من الطبيعي أن يتفاعل الجسم سلبا.. لم أكن محظوظا وعانيت من بعض المشاكل في نهاية الموسم ولكن هذا طبيعي ".
وأضاف " كل لاعب في العالم يعاني من الاصابات والأهم هو أنني أشعر بأنني في حالة جيدة وسأكون في أفضل مستوياتي السبت المقبل ".
من جهته شدد بيل على أن غيابه عن الحصة التدريبية الثلاثاء لا يدعو الى القلق وقال بيل الدولي الويلزي : " الغياب عن حصة تدريبية يومية أمر عادي ، وأمامنا 4 أيام حتى يوم المباراة النهائية ".
في المقابل بدا انشيلوتي متفائلا قليلا بالنسبة إلى بنزيمة وبيبي .. ويعاني بنزيمة من إصابة في عضلات المحالب تعرض لها في المباراة الأخيرة أمام اسبانيول (3-1)، فيما يعاني بيبي منذ أسبوعين من إصابة في ربلة الساق..وقال انشيلوتي: " إنهما الوحيدان اللذان يحوم الشك حول مشاركتهما في المباراة النهائية .. في الوقت الحالي لست متشائماً ولا متفائلاً .. أمامنا 4 أيام لاتخاذ القرار النهائي بخصوص اللاعبين الذين يحوم الشك حولهم ".
والتقى ريال مدريد وأتلتيكو مدريد 4 مرات هذا الموسم ، ففاز أتلتيكو مدريد 1-صفر في سانتياغو برنابيو في ذهاب الدوري وتعادلا 2-2 إيابا في فيسنتي كالديرون ، وحسم النادي الملكي المباراتين في دور الاربعة لمسابقة الكأس في صالحه بفوزه 3-صفر و2-صفر ذهاباً وإيابا قبل أن يحرز اللقب على حساب الغريم التقليدي برشلونة (2-1).
وأكد انشيلوتي أن مواجهة السبت ستكون قوية ، وقال " ليس هناك أسرار في هذه المباراة ، الفريقان يعرفان بعضهما البعض جيدا .. وعلى غرار جميع المباريات النهائية فإن اللقاء سيكون متكافئا ".
واستبعد انشيلوتي أن يكون ريال مدريد تحت ضغط أكبر في المباراة النهائية بعدما فشل في إحراز لقب الليغا الذي ناله جاره اللدود للمرة الاولى منذ ثنائية 1996 (الدوري والكأس).
وقال انشيلوتي " أنا فخور ببلوغ المباراة النهائية .. ومع ريال مدريد لا أشعر بالضغوطات ، أنا فقط سعيد بكوني ساهمت في هذا الإنجاز ".
وختم قائلاً " العمل الذي قمنا به في مسابقة دوري أبطال أوروبا كان جيدا جدا .. كان هدفنا منذ بداية الموسم بلوغ المباراة النهائية لمسابقة دوري أبطال أوروبا والعديد من الفرق ستشاهدها على شاشة التلفزيون ونحن محظوظون بخوضها".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى