تهالك وقدم شبكة كهرباء مودية يهدد حياة اهالي المديرية

> مودية «الأيام» حيدرة واقس:

> ذكر عدد من أهالي مديرية مودية بمحافظة أبين ، أن هطول الأمطار الغزيرة وهبوب الرياح القوية على عدد من مناطق المديرية مؤخرا، نتج عنه سقوط بعض أعمدة الكهرباء وإنقطاع أسلاك نقل وتوزيع التيار.
وفي تصريحات لـ " الأيام " أوضح الأهالي أن تساقط أعمدة الكهرباء وأسلاك نقل التيار، أدى إلى نشر الخوف بينهم بسبب أخطارها التي تهدد حياتهم، كما ضاعف من معاناتهم جراء الانقطاع المتكرر للكهرباء، داعيين الجهات المعنية معالجة هذه المشكلة والعمل على تجديد شبكة الكهرباء بمودية كونها قديمة.
من جهة أخرى إتصلت «الأيام» بالأخ رائد الفقيرية، مدير كهرباء بمودية ونقلت إليه هموم ومطالب الأهالي، حيث أكد أن شبكة الكهرباء بمودية قديمة جداً وغير صالحة للعمل، وقال: " أن إدارة كهرباء مودية قدمت تقريرا إلى محافظ أبين ومدير فرع الكهرباء بالمحافظة تطالب فيه بشبكة جديدة لتغطية مدينة مودية والقرى التابعة لها وكذا توفير مانحتاجه من أسلاك وأعمدة ومحولات كهربائية، وأملنا كبير أن يلقى هذا الطلب استجابة المحافظ ومسؤلي كهرباء أبين" .
تجدر الإشارة إلى أن محطة كهرباء مودية تعتبر قديمه جداً ، حيث جرى تركيبها في خمسينيات القرن الماضي، ورغم ذلك تعمل حاليا على مدار الساعة بواسطة محطة كهرباء لودر - مودية، ولا تتعرض للتوقف إلا في حالة الخلل الفني أوعند هطول الأمطار الغزيرة وهبوب الرياح الشديدة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى