بالأرقام .. راموس يتوهج على ملعب النور

> «الأيام » متابعات:

> واصل سيرجيو راموس مدافع نادي ريال مدريد الإسباني تألقه وتوهجه في الموسم الجاري، بعدما أحرز هدف التعادل لفريقه أمام أتلتيكو مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا على ملعب النور في لشبونة.
أحرز راموس هدف التعادل في الدقيقة 93 في الوقت بدلاً من الضائع ليرفع رصيده من الأهداف مع الريال في التشامبيونزليج إلى 3 ، في آخر مناسبتين له في البطولة الأوروبية وأحرز راموس ستة أهداف في آخر سبع مباريات في جميع مسابقات الموسم .. وسجل اللاعب المتألق صاحب الـ28 عامًا ثلاثيته عن طريق الرأس.
اللقب يساوي أكثر من 60 مليون يورو
لن يكون لقب دوري أبطال أوروبا لكرة القدم الذي توج به ريال مدريد الاسباني على حساب جاره اللدود اتلتيكو مدريد معنوياً أو إنجازاً فخرياً وحسب، بل إنه سيعزز خزانة النادي الملكي بحوالي 60 مليون يورو.
وريال ليس الفريق الوحيد الذي سيعزز ميزانيته بفضل تتويجه باللقب، بل أن كلاً من الفرق التي شاركت في دور المجموعات سينال مبلغ 6ر8 ملايين يورو يضاف إليه مبلغ 5ر3 ملايين يورو لكل من الفرق الـ 16 التي وصلت الى الدور الثاني ، و9ر3 ملايين يورو لتلك التي وصلت الى ربع النهائي ، و9ر4 ملايين للأربعة التي خاضت نصف النهائي.
أما بالنسبة للبطل ووصيفه فتتراكم جوائزهما المالية من الدور الاول لتصل الى 4ر31 مليون يورو للريال بعد أن نال 5ر10 ملايين إضافية بفضل تتويجه ، فيما نال أتلتيكو 5ر6 ملايين إضافية، لترتفع قيمة جوائزه الى 4ر27 مليون.
وتضاف الى مبلغي الـ 4ر31 و4ر27 مليون يورو المكافآت الناجمة عن النتائج التي حققها قطبا العاصمة في الدور الاول (5 انتصارات وتعادل لكل منهما) وقدرها 5ر5 ملايين يورو لكل منهما.
ولا تنتهي الجوائز المالية عند هذا الحد بل تضاف إليها العائدات المالية الخاصة بالنقل التلفزيوني ، ولم يحدد الاتحاد الاوروبي لكرة القدم قيمة هذه العائدات لكن استناداً الى نسخة العام الماضي فمن المتوقع ان يحصل كل من ريال مدريد وجاره أتلتيكو على أكثر من 20 مليون إضافية.
العاشرة تهدد القميص رقم 10 في ريال مدريد
حقق ريال مدريد حلمه المنتظر، وأنهى 12 عاماً من المحاولات من أجل العاشرة الأوروبية، وفعل ذلك على أرض برتغالية متفوقاً على أتلتيكو مدريد بنتيجة 4-1 .. ريال مدريد مطلع هذا الموسم باع مسعود أوزيل صاحب الرقم 10، وكان الاعتقاد آنذاك بأن إيسكو سيحصل على هذا الرقم، إدارة ريال مدريد رأت بعد ذلك بعدم منحه الرقم تجنباً لوضع مزيد من الضغط على اللاعب الشاب من جهة، ولاستيعاب ردة فعل الجماهير الحزينة من جهة أخرى .. في لحظة بيع مسعود لآرسنال ، كان النقاش كثيراً عن ندم ريال مدريد من عدمه على هذا البيع ، فأعطى أنشيلوتي إجابات متضاربة ، لكن أمس أثبت أن الفريق الملكي غير نادم لأنه فاز باللقب الذي حاول من أجله كثيراً.
الملفت هو انتشار تصاميم من بعض الجماهير تشير إلى القميص رقم 10 في صفوف ريال مدريد، لكن هذا القميص مكتوب عليه " العاشرة " إشارة إلى انفراد الفريق الملكي بهذا الرقم القياسي الأوروبي.
السؤال المطروح الآن إن كانت إدارة النادي الملكي ستسعى لمثل هذه الفكرة التجارية، حيث أن مثل هذا القميص سيحقق مبيعات قياسية في فترة قصيرة، في ظل الفرحة الكبيرة التي تسيطر على الجماهير المدريدية حول العالم .. وفي حال لم تتجه إدارة الملكي لهذا الخيار، فإن رقم 10سيصبح أقرب الموسم المقبل للاعب لوكا مودريتش المتألق هذا الموسم والمساهم بشكل كبير في العاشرة الأوروبية ، أو لإيسكو الذي قدم تضحيات ملفتة في أهم لحظات هذا الموسم.
تذكرة نهائي دوري الأبطال وصلت إلى 8000 يورو في السوق السوداء
وصل سعر تذكرة اللقاء إلى 1000 يورو كحد أدنى للمباراة النهائية لبطولة دوري أبطال أوروبا وبلغت سعة ملعب لالوش بالعاصمة البرتغالية لشبونة ، الذي أحتضن النهائي بين ريال مدريد وأتلتيكو الإسبانيين 61 الف مقعد ، وزع منها الاتحاد الأوروبي (ويفا) 24 ألف تذكرة ، و34 ألف وزعت بين أعضاء الناديين ، فيما أجريت قرعة لتوزيع ثلاثة آلاف تذكرة أخرى..وكان السعر الرسمي للتذكرة يتراوح حسب الفئة بين 70 و390 يورو..لكن في يوم المباراة وخلال عمليات إعادة البيع بالسوق السوداء بلغ سعر التذكرة الواحدة ما لا يقل عن 1000 يورو، بينما طرحت بعض التذاكر في مواقع انترنت بـ8000 يورو.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى