لقاء قبلي يدعو لوقف القصف العشوائي وإصلاح ما خربته الحرب..واللواء الطاهري يدعو نازحي ميفعة بشبوة للعودة إلى مناطقهم

> ميفعة «الأيام» جمال شنيتر:

> أبدى اللواء الركن د.ناصر عبدربه الطاهري، رئيس هيئة العمليات بوزارة الدفاع استعداد الوزارة والقوات المسلحة حل المشاكل والصعوبات التي يعانيها أبناء مديرية ميفعة من جراء الحرب التي شهدتها المديرية الشهرالجاري.
جاء ذلك خلال لقاء جرى في ميناء بلحاف بشبوة ظهر أمس الإثنين وجمع اللواء الطاهري مع عدد من أعيان ومشائخ ووجهاء المديريات الجنوبية الأربع (ميفعة، رضوم، الروضة، حبان).
وجرى خلال اللقاء مناقشة الأوضاع الأمنية والاجتماعية والتنموية التي تعيشها مديرية ميفعة خاصة، والمديريات الجنوبية المجاورة لها عامة.
وتحدث في اللقاء اللواء الطاهري داعيا النازحين من أبناء مدن جول الريدة وعزان والحوطة، وبقية مناطق المديرية للعودة إلى منازلهم، مؤكدا استعداد الوزارة لدعم المشاريع التنموية وخاصة كل ما خربته الحرب.
من ناحيتهم طالب مشائخ وعقال ميفعة والمديريات الجنوبية القيادة العسكرية بتطبيع الحياة اليومية في مدن المديرية وإصلاح ما خربته الحرب.
ويأتي هذا اللقاء بعد لقاء تشاوري موسع عقده مشائخ وأعيان ميفعة والمديريات الجنوبية المجاورة بمدينة عزان تدارسوا خلاله الوضع الأمني، وحالة الحصار الذي تعيشه هذه المديريات.
وطالب المشاركون في اللقاء القبلي التشاوري قيادة الحملة العسكرية بإنهاء مهمة الحملة وتسليم مدن المديريات كافة إلى الأمن، كما طالبوا بضرورة قيام السلطة المحلية بواجبها، وإنزال قوة أمنية كافية لتقوم بمهامها بما يحقق أمن واستقرار المديريات الجنوبية.
وناشد اللقاء- الذي حضره مراسل "الأيام" - جميع المواطنين في كافة مناطق المديرية المساهمة في حفظ الأمن والاستقرار وعدم السماح لأي شخص باستخدام منطقتهم ساحة لإطلاق الأعيرة النارية وإقلاق السكينة العامة وتصفية الحسابات ومنع أي عناصر مسلحة من دخول مناطقهم أو ممارسة أي نشاطات تخل بأمن واستقرار المنطقة.
وعبر المجتمعون عن أسفهم للحالة المأساوية التي وصلت إليها حالة النازحين من أبناء مديرية ميفعة، مطالبين قيادة الحملة والسلطة المحلية توفير الظروف المناسبة لعودة النازحين والمهجرين.
وأكد اللقاء القبلي على ضرورة وقف الجيش لاطلاق النار من الأسلحة الثقيلة والمتوسطة باتجاه مدن المديريات وما حولها من القرى المجاورة، كون ذلك قد أضرّ بمباني وممتلكات المواطنين وإقلاق السكينة العامة، مع التأكيد على ضرورة رفع حظر التجول ليلا وعدم قطع الخط العام.
ودعا المجتمعون إلى سرعة حصر الأضرار التي لحقت بممتلكات المواطنين وصرف التعويضات العادلة للمتضررين .
وناشد اللقاء القبلي كافة الأحزاب والتنظيمات السياسية إبعاد مدينة عزان عن النشاطات المضرة كونها مركز تجاري واقتصادي حيوي للمديريات الجنوبية الأربع ومصدر رزق لكثير من الأسر.
وطالب المشاركون في اللقاء السلطة المحلية التواصل مع صناديق التنمية وشركة الغاز المسال لاعتماد مشاريع تنموية وحيوية وخدمية في مجالات المياه والكهرباء والصرف الصحي والطرقات والمعاهد التقنية والمهنية وتفعيل العمل في المشاريع المتعثرة منذ سنوات، بالإضافة إلى تلبية احتياجات الشباب للالتحاق بالوظيفة العامة في السلك المدني والأمني والعسكري، وأخذ نصيبهم من المنح الدراسية المقدمة من شركة الغاز المسال في بلحاف ووزارة التعليم العالي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى