وزارة النفط نزولا عند رغبة «القطاع الصناعي والتجاري» رفع سعر وقود الديزل 100%

> عدن «الأيام» خاص:

> يبدأ اليوم الثلاثاء بيع مادة الديزل للقطاع التجاري والصناعي والخدمي بالسعر المحرر من الدعم الذي حدد بـ (94) سنتا أمريكيا للتر الواحد أي ما يعادل 202 ريالا تقريبا.
وبررت شركة النفط في رسالة لها يوم امس الى مدراء الفروع أن البيع بالسعر المحرر جاء " في ظل الاختناقات التموينية التي تشهدها سوق المشتقات النفطية ونزولاً عند رغبة القطاع الصناعي والتجاري وإستناداً إلى توجيهات معالي/وزير النفط والمعادن".
وكانت وزارة النفط والغاز أقرت أمس في قرار صادر عنها - تحصلت «الأيام»على نسخة منه - بيع مادة الديزل بالسعر المحرر للقطاع الصناعي والتجاري والإيرادي والشركات الأجنبية.
"الأيام" بدورها اتصلت بالأخ د.عبدالسلام حميد، مدير عام شركة النفط بعدن، والذي أوضح أن قطاع التوزيع في محطات الوقود الرسمية والخاصة والقوات المسلحة والأمن ومؤسستي المياه والكهرباء والأفران سيجري استثنائهم من هذا القرار.
وقال د.عبدالسلام حميد في ختام تصريحه: "لقد جاء هذا الموضوع بعد طلب المستثمرين والمصانع والشركات الكبيرة بتوفير مادة الديزل لهم بالسعر المحرر في ظل الأزمة القائمة والتي اتسمت بشحة المادة في السوق، وبالتالي فقد اعتبروا بأنه بدلا من ايقاف نشاطهم ومصانعهم وتسريح العمال فضلوا هذا وسيتم تطبيق هذا السعر من يوم غد الثلاثاء (اليوم) الموافق 27 مايو الجاري".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى