مهدوا الطرق واستقروا في جبال شاهقة.. توافد مكثف لمسلحين بوادي العقيق في المكلا

> المكلا «الأيام» ناصر المشجري:

> أفادت «الأيام» مصادر محلية في مديرية حجر محافظة حضرموت قولها بأن "عناصر مسلحة يعتقد بأنها ممن فرّت من مناطق المواجهات في عزان وميفعة بشبوة شوهدت مؤخراً تقوم بتحركات مكثفة في المنطقة لغرض إنشاء معسكرات لها".
وحسب المصدر فإن "السكان هناك يشاهدون حركة دؤوبة وتوافد مكثف لمسلحين بوادي العقيق بقرية كنينة وهي قرية جبلية بوادي حجر، وقامت جهات غير معروفة بتمهيد بعض الطرق المؤدية للمنطقة".
وكشفت المصادر أن تواجد المسلحين الغرباء شوهد بعد المواجهات الأولى على المجاميع المسلحة بوقت قصير والتي سميت بمعركة (السيوف الذهبية) وأن تضاريس المنطقة التي تتشكل من أودية عميقة وجبال محصنة إضافة إلى وفرة المياه تساعد تلك العناصر بأن تتخذ منها معقلا جديدا يجنبها خطر الملاحقة.
الجدير بالذكر أن سيارتين تحمل مسلحين هاجمت مساء أمس الأحد كمينا عسكريا مدخل المنطقة العسكرية الثانية، وقتل اثنان من المدنيين وأصيب 7 آخرون بجروح بين عادية وحرجة نتيجة إطلاق الرصاص الكثيف بين المهاجمين والعسكر حسب الرواية الرسمية.
وشوهدت ظهر أمس الإثنين طائرات مروحية عسكرية تحوم فوق مدينة المكلا تقوم فيما يبدو باستكشاف المنطقة التي هددت جماعات مسلحة كانت قد هاجمت مجموعة من المواقع الحكومية، وسيطرت عليها لساعات طويلة السبت الماضي قبل أن تنسحب بأمان قبل بزوغ الفجر بنقل المعركة إليها من خلال كتابات تركتها على جدران المرافق التي اقتحمتها في سيئون بوادي حضرموت.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى