مساعدات غذائية لنازحي شبوة وأبين

> صنعاء «الأيام» متابعات:

> بدأ برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة توزيع مساعدات غذائية تستهدف أكثر من 50,000 شخص من النازحين من المناطق التي شهدت مواجهات مسلحة بين القوات المسلحة والأمن والعناصر الإرهابية في محافظتي شبوة وأبين .
وقال نائب المدير القطري لبرنامج الأغذية العالمي في اليمن هينينج شاربف :" إن البرنامج قدم في الأسبوع الماضي، مساعدات لحوالي 4,900 أسرة تضم 27,000 نسمة من خلال تسليمهم حصص غذائية لمرة واحدة في خمس مناطق في محافظة شبوة ومنطقة واحدة في محافظة أبين".
وأضاف :" إن البرنامج يحاول الوصول إلى بقية الأسر النازحة المسجلة لدى الوحدة التنفيذية التابعة لحكومة الوفاق والمعنية بالأشخاص النازحين داخلياً والسلطات المحلية والذين يتم التحقق منهم بواسطة وكالة الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين وبرنامج الأغذية العالمي".
وتابع شاربف قائلا:" لقد كان من المهم للغاية بالنسبة لنا الوصول إلى جميع النازحين على وجه السرعة، لأن معظمهم اضطروا إلى الفرار من منازلهم مع القليل من الأمتعة على ظهورهم التي تشمل بعض الملابس وليس لديهم أي وسيلة لإعالة أنفسهم".
وأردف: "إن توزيع المساعدات الغذائية لمرة واحدة يمكن أن ينقذ الأرواح، بينما نقوم بتقييم الاحتياجات بطريقة مناسبة لتحديد كيف يمكننا مساعدة هؤلاء النازحين."
وكشف عن مخاوف من ارتفاع أعداد النازحين مستقبلا، بسبب توسع مناطق المواجهات المسلحة .. مبينا إن برنامج الأغذية العالمي يخطط لتوفير حصص غذائية لـ 7,500 أسرة أي حوالي 54,000 نسمة خلال الأيام المقبلة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى