شركة نفط يابانية تبيع حصتها في بلوك (7) بـ 400 ألف دولار

> عدن «الأيام» خاص:

> أبرمت شركة بريستيك الأسترالية للطاقة عقدًا مع شركة (ميتسوي إي أند بي الشرق الأوسط) اليابانية لشراء نصيبها البالغ (8.5%) من شراكتها في القطاع (7) (ترخيص البرقا) في اليمن.
ويأتي هذا العقد بعد أن قامت الشركة الأسترالية في 14 مارس الماضي بشراء عقد آخر في بلوك (7) مملوك لشركة (إي دبليو إي)، وبواقع (21%) من البلوك النفطي الواقع في حضرموت.
وتبلغ مساحة بلوك (7) حوالي (5000) كيلو متر مربع، وتدير البلوك شركة أسترالية أخرى تسمى (اويل سيرش)، ويتضمن عددًا من الاكتشافات النفطية محددة بالتحليلات الطبقية الثنائية والثلاثية الأبعاد، وفيها كميات نفطية واعدة جدًا.
ويشمل عقد البيع بين الشركتين دفع (400) ألف دولار للشركة اليابانية، وتحمل رسالة الاعتماد المفتوحة الآن لدى البنك العربي، وتعديلات في رأس المال عند الانتهاء من تنفيذ العقد.
ويستكمل العقد بعد الموافقة المعتادة من الشركاء الآخرين والحكومة اليمنية وشركة النفط والغاز اليمنية، وستعرض الشركة الأسترالية العقدين على الحكومة اليمنية للموافقة.
وعلق رئيس مجلس إدارة بريستيك السيد تيري فيرن على الاتفاق: "نحن سعداء لدخولنا هذا الاتفاق مع (ميتسوي) لشراء حصتهم البالغة (8.5%) في بلوك (7) مما سيرفع حقوقنا إلى (29.75%)، وسيؤدي هذا إلى تعرضنا لأصول نفطية واعدة في منطقة واعدة للنفط، ويمكن لبلوك (7) أن يرفع احتياطات شركة برستيك النفطية بشكل كبير".
وعند الانتهاء من العملية سيكون الشركاء في بلوك (7) كالتالي: بريستيك (29.75%), اويل سيرش (34%) كوفبيك عدن (21.25%) شركة النفط اليمنية (15%).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى