مدير عام شركة النفط بعدن يطالب الأمن والقضاء ضبط قتلة العولقي

> عدن «الأيام» خاص:

> توجه الدكتور عبدالسلام صالح حُميد مديرعام شركة النفط في محافظة عدن بنداء عاجل إلى رئيس الجمهورية المشير عبدربه منصور هادي والنائب العام للجمهورية وقيادة وزارة النفط وقيادة محافظة عدن مطالبا بالتوجيه لأجهزة الأمن والسلطة القضائية لضبط الجناة المتورطين باغتيال شهيد الواجب سهيل عوض العولقي واستكمال إجراءات المحاكمة والاقتصاص العادل للشهيد من القتلة والمجرمين - حسب قوله .
كما أشاد مدير عام فرع الشركة الدكتور عبدالسلام حميد بصفات ومناقب الشهيد الراحل والأخلاق الرفيعة التي كان يتمتع بها إلى جانب السوك المنضبط تجاه مهامه ومسؤولياته العملية .. مؤكدا أن الشركة خسرت برحيل (العولقي) نموذجا رائعا في البذل والعطاء والدفاع عن حقوق ومصالح الشركة والحفاظ على أصولها.
وقال: "لذلك فإنه يتحتم علينا جميعا كقيادة وموظفين وعمال في شركة النفط إن نجعل من تضحية الشهيد نموذجا نستلهم منه تلك القيم السامية والمواقف الشجاعة ونحن نتصدى كل يوم لمحاولات السطو والابتزاز لمقدرات وأصول وممتلكات الشركة في ظل الانفلات الأمني والغياب شبه التام لأجهزة الدولة الفاعلة والقوية".
جاء ذلك خلال كلمته التي ألقاها مديرعام فرع الشركة في وقائع الفعالية التي نظمتها أسرة شهيد الواجب (العولقي) برعاية المدير العام التنفيذي لشركة النفط اليمنية في الذكرى السنوية الأولى لرحيل شهيد الواجب سهيل عوض العولقي - مدير إدارة المحطات (السابق) بفرع الشركة في عدن والذي كان قد لقي مصرعه برصاص مسلحين يتبعون رجل الأعمال توفيق عبدالرحيم أثناء تواجد الشهيد مع لجنة من الشركة برئاسة مديرعام فرع الشركة ونائبه بالقرب من منشأة حجيف النفطية في شهر إبريل من العام الماضي والتي مايزال يسيطرعليها عبدالرحيم منذ سنوات على الرغم من انتهاء عقد التأجير الموقع مع الشركة.
وفي الفعالية التي حضرها وكيلا محافظة عدن أحمد سالم ربيع علي، ونائف البكري، ورئيس لجنة الخدمات بالمجلس المحلي الأخ ردفان علي عنتر.. تواصل إلقاء الكلمات والتي كان منها كلمة رئيس مجلس التنسيق العام لنقابة شركة النفط اليمنية عبدالله قائد الهويدي، الذي أكد بدوره على ضرورة الاقتداء بالشهيد في أداء الواجب وحماية أصول الشركة والدفاع عنها .. مشددا على أهمية رص الصفوف والعمل بروح الفريق الواحد نحو تطوير العمل والارتقاء بنشاط الشركة نحو آفاق أفضل .. داعياً من جانب آخر كافة المحافظين والمدراء الأمنيين للقيام بواجبهم الوطني باتجاه حماية المال العام من السطو وتعرض العاملين للأذى .. ولافتا بالقول : " إن منشأة حجيف النفطية ملك للوطن كله وقد انتهى عقد تأجيرها في 11 مارس 2013م، وحتى اليوم ومع الذكرى الأولى لرحيل الشهيد ما تزال المنشأة مغتصبة من قبل مجموعة المتعهد توفيق عبدالرحيم مطهر، وبالتالي يجب استعادتها من قبل الشركة لتعود بالنفع والفائدة على البلد من خلال تشغيل الآلاف من الأيدي العاملة والعاطلة " .
من جهته ألقى نجل الشهيد الشاب محمد سهيل العولقي بكلمة عن الأسرة عبر فيها عن بالغ شكره وتقديره لشركة النفط وفرعها في عدن على جهودهم ودعمهم الذي قدموه في سبيل إحياء ذكرى استشهاد والده ، مطالبا من ناحية أخرى وفي مناشدة وجهها إلى رئيس الجمهورية بالتدخل والتوجيه لمن يلزم في الأجهزة المختصة والمعنية بسرعة ضبط الجناة والمتهمين باغتيال والده وتقديمهم للعدالة ، قائلاً : " وفي مقدمة قائمة المطلوبين نأمل أن يتم إلقاء القبض على محمد توفيق عبدالرحيم الذي كان وما يزال يرفض الإذعان للأمر القضائي الصادر بحقه مستقوياً بنفوذه، ومعتقداً بأنه وبأمواله يستطيع أن يدوس على القانون .. متناسيا قدرة الخالق عز وجل على إحقاق العدل وإنصاف كل مظلوم " .

إلى ذلك ألقيت خلال وقائع الفعالية كلمة باسم المدير العام التنفيذي لشركة النفط اليمنية الدكتور منصور البطاني والذي أكد على: " أن الشركة ستستمر في متابعة قضية اغتيال الشهيد سهيل عوض، حتى يتم مثول الجناة ومن يقف ورائهم أمام القضاء، وكذا العمل على استعادة منشأة حجيف عاجلا أو آجلا" .. مع التأكيد بأن الشركة قيادة وموظفين سيسعون وتعبيرا عن وفائها وعرفانهم بدور الشهيد سهيل عوض .. سيسعون للحفاظ على كافة أصول وممتلكات الشركة وتطويرها.
عقب ذلك جرى تكريم أسرة الشهيد بترس الوفاء والإخلاص الممنوح للأسرة من قبل كل من وزارة النفط والاتحاد العام لنقابات عمال اليمن والنقابة العامة للنفط نظير وفاء وإخلاص الشهيد الراحل وتفانيه في حياته المهنية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى