مدير كهرباء الحديدة: بسبب نقص الوقود نضطر لقطع التيار ساعات طويلة

> الحديدة «الأيام» منصور ابوعلي:

> أوضح الأخ مجيب الشعيبي مدير كهرباء الحديدة أن "السبب في انقطاع التيار الكهربائي على سكان المدينة ولساعات طويلة، يعود إلى نقص الوقود لمحطة توليد رأس كتيب والتي تنتج 40 ميجا، بينما المقرر أن تنتج 100 ميجا"، مشيرا إلى أن إدارة كهرباء الحديدة ونتيجة لهذا السبب تضطر آسفة إلى قطع التيار لفترة طويلة.
وفي تصريح لـ«الأيام» طالب مدير كهرباء الحديدة بـ "تدخل رئيس الجمهورية لمعالجة المشكلة والتوجيه إلى وزارة النفط بسرعة تزويد محطة راس كثيب بالكمية الكاملة المخصصة لها، أو معاملتها أسوة بمحطة الحسوة الكهروحرارية بعدن كون المناخ متشابها في المحافظتين".
وطالب الشعيبي المواطنين بترشيد الاستهلاك وعدم العبث بمكونات الشبكة، مبينا أن ذلك يضاعف من مشاكل إطفاء التيار ويؤدي إلى احتراق مكونات الشبكة، داعيا المستهلكين من جميع الفئات إلى سداد فواتير استهلاك الكهرباء لتتمكن المؤسسة من الإيفاء بالتزاماتها.
وأشار مدير كهرباء الحديدة إلى أن "المؤسسة لديها مشاريع في محطات التحويل وخطوط النقل"، موضحا أن "العمل جار بمحطة حوش المرور ومحطة المصوعي ومحطة حوش الجامعة"، وقال: "ولدى المؤسسة أيضا مشروع استراتيجي ستنفذه الشركة الصينية في محطة 132 كيلو فولت بشارع الخمسين"، مؤكدا أن "المشروع سوف يسهم في استيعاب الأحمال وتخفيف الاختناقات عن المناطق السكنية بوسط المدينة".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى