التصنيف العالمي: البرازيل إلى المركز الـ(3) .. وفلسطين تقفز (71) مركزًا

> «الأيام الرياضي» متابعات:

> ارتقى المنتخب البرازيلي إلى المركز الثالث على لائحة التصنيف العالمي الجديد الصادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أمس الأول الخميس.
ويأتي صعود البرازيل من المركز الرابع إلى الثالث على حساب البرتغال قبل أيام معدودة على استضافتها لنهائيات مونديال 2014م (من 12 يونيو إلى 13 يوليو).
وانضم المنتخب الإنجليزي إلى نادي العشرة الأوائل بصعوده من المركز الحادي عشر إلى العاشر، فيما تراجعت كولومبيا من المركز الخامس إلى الثامن لمصلحة الأرجنتين وسويسرا اللتين أصبحتا في المركزين الخامس والسادس أمام الأوروغواي التي تراجعت مركزًا واحدًا.
وكان لافتًا في التصنيف الجديد صعود منتخب فلسطين (71) مركزًا ليصبح في المركز الرابع والتسعين بعد أن فاز بأربع مباريات، وتعادل في واحدة في طريقه إلى التتويج بكأس التحدي والتأهل لأول مرة إلى نهائيات كأس آسيا 2015م التي تستضيفها أستراليا في يناير المقبل.
وأخذ تصنيف هذا الشهر بالاعتبار نتائج (112) مباراة دولية من بينها (67) مباراة ودية بجانب تصفيات قارية في أفريقيا (26) مباراة، وآسيا (16)، وأميركا الشمالية والوسطى والكاريبي (3) لعبت حتى 30 مايو.
وبقيت أسبانيا حاملة اللقب العالمي وبطلة أوروبا في صدارة التصنيف أمام ألمانيا، فيما يحتل المنتخب العربي الوحيد المشارك في مونديال البرازيل - أي الجزائر - صدارة ترتيب المنتخبات العربية في المركز الثاني والعشرين (صعد ثلاثة مراكز) مقابل تراجع مصر (12) مركزًا لتصبح السادسة والثلاثين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى