المعتصمون بزنجبار يصعدون احتجاجهم ويقرون منع تحرك المركبات الحكومية

> زنجبار «الأيام» سالم حيدرة صالح:

> يواصل أهالي مديريتي زنجبار وخنفر بمحافظة أبين اعتصامهم لليوم الثاني عشر في خيمة الاعتصام التي نصبوها أمام بوابة
المجمع الحكومي بزنجبار للمطالبة بصرف التعويضات وإقالة الفاسدين ومحاسبة المتورطين بتسليم المديريتين للجماعات المسلحة والتسبب بتهجير السكان من ديارهم.
وشهدت خيمة الاعتصام في زنجبار عصر أمس اجتماعا ضم المشاركين بالاعتصام وبعض الشخصيات الاجتماعية وعقال الحارات، وتم فيه مناقشة العديد من القضايا المتصلة بمطالب الأهالي، حيث أقر الاجتماع تصعيد الفعاليات الاحتجاجية السلمية حتى يتم تلبية مطالبهم.
ووفقا لنتائج الاجتماع فإن الفعاليات الاحتجاجية ستتضمن تنفيذ عصيان مدني شامل صباح يوم غد الأحد في مديريتي زنجبار وخنفر، وقطع الخط الدولي على جميع القاطرات والمركبات الحكومية وذلك ابتداء من الساعة السادسة صباحا وحتى الثانية عشرة ظهرا، والخروج بمسيرة حاشدة تطوف بمختلف الشوارع وصولا إلى ديوان المحافظة، مع رفع الأعلام الحمراء على المنازل.
وفي أحاديث ل”الأيام” عبر العديد من أهالي مديريتي زنجبار وخنفر، عن استيائهم من إجراءات وتصرفات إدارة صندوق إعمار أبين التي تتلاعب وتماطل في صرف التعويضات المستحقة للمتضررين على حد تعبيرهم.
وأشاروا إلى أن إدارة الصندوق لا توجد لديها أي أسس لعملها حيث لم تطبق اللائحة المالية للتعويض ولم تقم بصرف التعويضات وفقا للكشف الموقع من قبل المالية، إلى جانب أن هناك بعض المنازل المتضررة التي لم يقم الصندوق بالنزول
إليها وحصرها حتى الآن.
وطالب الأهالي بنقل إدارة الصندوق إلى أبين وإعادة اختيار طاقم الصندوق وإشراك ممثلين عن مناطق زنجبار وخنفر والكود وشقرة كمندوبين ضمن طاقم الصندوق، وجددوا التأكيد على تصعيد الفعاليات الاحتجاجية السلمية مواصلة الاعتصام بالخيمة التي تم نصبها أمام مبنى المحافظة، وقالوا: “لن نغادر حتى يتم تلبية المطالب التي خرجنا من أجلها”.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى