عودة المواجهات في عمران والحرب تتوسع باتجاه همدان

> عمران «الأيام» بليغ الخطابي:

> عاد التوتر مجددا في محافظة عمران بعدم التزام طرفي الصراع (الحوثيين والاصلاحيين) بالاتفاق الذي رعاه رئيس الجمهورية وأشرف على تنفيذه وزير الدفاع ورئيس جهاز الأمن السياسي.
وتحدثت مصادر «الأيام» عن تعرض جبل المحشاش والجنات في شمال مدينة عمران الى جانب منطقة الماخذ وبني ميمون وسحب وقهال وذيفان ومناطق اخرى لقصف متبادل بين الطرفين.. إلى جانب إعادة التمركز في المدخل الجنوبي للمدينة.. وحسب مصادر «الأيام» فان الخلاف تصاعد بعد يومين من الاتفاق (الجمعة الماضية) حيث عادت اللجنة المشرفة على الاتفاق مع المراقبين الى صنعاء بعد اختراق الطرفين للاتفاق حيث تم حشد مسلحين لمختلف النقاط وشهدت اليومين الماضيين تحركات وتجمعات لمسلحي الطرفين..كما يماطلان في اخلاء وتسليم الشرطة العسكرية المواقع المسيطر عليها والمتفق على تسليمها.
واكد المصدر حدوث انفراج في اليومين الاولين الا ان تمترس البعض خلف اهواء ونزعات خارجية اعادت الوضع الى نقطة الصفر والمواجهات من جديد.
الى ذلك اكد مصدر عسكري من فرق الرقابة على وقف اطلاق النار - فضل عدم الكشف عن اسمه- ان تعزيزات بمقاتلين من الطرفين ومعدات واسلحة وصلت الى مدينة عمران.
وفيما تبادل طرفا الصراع الاتهامات حول التسبب باختراق الهدنة.. اتهم المصدر المستقل في سياق تصريحه لـ«الأيام» الاصلاحيين والحوثيين باستحداث حواجز تفتيش جديدة قرب السجن المركزي وشارع الاربعين وسحب واعادة التمركز في كثير من
المواقع التي تم تسليمها وفق الاتفاق.
وتوسعت المواجهات باتجاه صنعاء حيث وصل المتصارعون الى منطقة ضروان التابعة لمحافظة صنعاء مديرية همدان.. مصادر محلية بمديرية همدان قالت لـ«الأيام» إن المواجهات اندلعت،مساء امس السبت، ﻦﻴﺑ ﺎﻨﻋﺻﺮ ﻦﻣ
مسلحي الحوثي ا ﻮﻨﺴﻤﻟد ﻦﻳ ﻦﻴﺤﻠﺴﻤﺑ
ﻦﻴﻴﻠﺒﻗ، ومسلحي الاصلاح المدعومين
من اللواء 310 ﻓﻲ منطقة ضروان التابعة المحافظة صنعاء مديرية همدان..ﻣﺼﺎﺩﺭ ﻣﺤﻠﻴﺔ بمديرية همدان قالت لـ«الأيام» ﺇﻥ المواجهات ﺍﻧﺪﻟﻌﺖ، مساء امس(السبت)، ﺑﻴﻦ ﻋﻨﺎﺻﺮ ﻣﻦ مسلحي الحوثي ﺍﻟﻤﺴﻨﻮﺩﻳﻦ ﺑﻤﺴﻠﺤﻴﻦ ﻗﺒﻠﻴﻴﻦ،ومسلحي الاصلاح
المدﻋﻮﻣﻴﻦ ﻣﻦ ﺍﻟﻠﻮﺍﺀ 310 ﻓﻲ ﻣﻨﻄﻘﺔ " ﺿﺮﻭﺍﻥ " التي تتوسط محافظتي صنعاء وعمران.
ﻭاشارت المصادر الى، ﺃﻥ ﻣﺤﺎﻓﻈﺔ ﻋﻤﺮﺍﻥ ﺗﺸﻬﺪ ﺗﻮﺗﺮﺍً بينﺍﻟﻄﺮﻓﻴﻦ، منذ مساء الجمعة..في ظل استمرار الحشود والاستقطابات الى عمران التي تبقى على موعد مع حرب ضروس حسب توقعات المراقبين ..ﻣﺸﻴﺮﺓً ﺇﻟﻰ ﺃﻥ ﻫﻨﺎﻙ ﺇﻋﺎﺩﺓ ﺗﻤﻮﺿﻮﻉ ﻟﻠﻤﻘﺎﺗﻠﻴﻦ ﺍﻷﻣﺎﻛﻦ ﻭﺍﻟﻤﻨﺎﻃﻖ ﺍﻟﻤﺤﻴﻄﺔ ﺑﻤﺪﻳﻨﺔ ﻋﻤﺮﺍﻥ .
ﻭﺗﺴﻮﺩ ﻣﺨﺎﻭﻑ ﻟﺪﻯ ﻣﻌﻈﻢ ﺍﻷﻫﺎﻟﻲ، ﻣﻦ عودة هذهﺍﻟﻤﻮﺍﺟﻬﺎﺕ ﺑﻴﻦ ﺍﻟﻄﺮﻓﻴﻦ، ﺑﻌﺪ ﺃﻥ ﻛﺎﻥ ﺍﻟﻬﺪﻭﺀ سيد ﺍﻟﻤﻨﻄﻘﺔ ﻣﻨﺬ ﻣﺴﺎﺀ ﺍﻷﺭﺑﻌﺎﺀ، ﺑﻌﺪ ﺇﻋﻼﻥ ﻭﻗﻒ اطلاق ﺍﻟﻨﺎﺭ ﻭﺗﺸﻜﻴﻞ ﻟﺠﻨﺔ ﻟﺘﻨﻔﻴﺬﻩ ﺗﺤﺖ ﺇﺷﺮﺍﻑ وزير ﺍﻟﺪﻓﺎﻉ .
وكان اجتماعا عقد مساء الجمعة بمنزل وزير الدفاع بصنعاء باللجنة المكلفة بانهاء التوترات والصراع في عمران.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى