السفير الإثيوبيي يتعرف على الفرص الاستثمارية في المنطقة الحرة بعدن

> عدن «الأيام» خاص:

> استقبل د. عبد الجليل شائف الشعيبي،رئيس المنطقة الحرة - عدن، في مكتبه سعادة الوزير المستشار للشئون السياسية والتعاون الاقتصادي السيد دنبرو المو، سفير الجمهورية الإثيوبية، والذي يزور المنطقة الحرة بعدن للمرة الأولى منذ تعيينه بغرض الاطلاع والتعرف على نشاطها والفرص الاستثمارية المتاحة فيها والتسهيلات والمزايا المقدمة.
ووصف د. الشعيبي الزيارة ب «المبادرة الصادقة من قبل سعادة السفير، والتي تعبر عن مدى الاهتمام الذي تحظى به المنطقة
الحرة بعدن »، وقدم لمحة موجزة حول مجمل الإجراءات المتعلقة بالاستثمار والفرص الاستثمارية المتاحة وتطلعات المنطقة الحرة في جذب الاستثمارات الأجنبية وبالأخص الاستثمارات الإثيوبية التي من شأنها المساهمة في تطور التنمية الاقتصادية في كلا
البلدين، وبالأخص في مجال استخدام ميناء عدن للحاويات لنقل البضائع والسلع الزراعية والصناعية ما بين قارتي آسيا وإفريقيا.
من جانبه عبر سعادة السفير عن رغبة بلاده في إعادة تطوير وتنمية العلاقات ما بين البلدين،وأشار السفير إلى أن هناك جهودا تبذل لأجل فتح قنصلية عامة في الأشهر القادمة في عدن، وذلك لتسهيل الإجراءات الخاصة بالاستثمارات في المنطقة الحرة، ووعد بتقديم كافة التسهيلات للتجار والمستثمرين اليمنيين الراغبين في اكتشاف الفرص الاستثمارية في إثيوبيا.
أعقب ذلك اللقاء نزول ميداني إلى كل من ميناء عدن للحاويات وجمرك المنطقة الحرة للتعرف عن كثب على نشاطهما والاطلاع على الإجراءات والنظم الجمركية المتبعة.
في ختام الزيارة جدد د. عبد الجليل الشعيبي استعداد إدارة المنطقة الحرة لتقديم كل أوجه الدعم لكافة الاستثمارات، كما أكد على ضرورة الإسراع في إجراءات فتح القنصلية العامة لأهميتها في تسهيل عملية التنقل بين البلدين وتعزيزا للعلاقات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى