تعويض يمني بأكثر من ( 4) ملايين دولار في نيويورك بسبب اسمه

> نيويورك «الأيام» خاص:

> حصل يمني يحمل الجنسية الامريكية يوم الجمعة الماضية على تعويض مقداره اربعة ملايين وسبعمائة الف دولار في محكمة بروكلين بولاية نيويورك من الشركة التي كان يعمل بها.
وكان اسامة صالح، 27 عاماً، يعمل في متجر ملابس نسائية في العام 2007 عندما قام موظف اخر اسمه جيمس روبنسون يشغل وظيفة حارس في المتجر بمضايقته باستمرار والاعتداء عليه.
أسامة الذي كان يتحصل على راتب متدن مقداره 7,15 دولار في الساعة من المتجر تحصل على 4,7 مليون دولار من هيئة المحلفين التي حكمت لصالحه في محكمة بروكلين الفيدرالية لان مرؤوسيه في المتجر لم يفعلوا شيئا لوقف الاعتداءات المتكررة عليه.
وقام الحارس جيمس بنعت اسامة بلقب "بن لادن" و"ارهابي" وتحدث عن كراهيته للعرب لانهم "قذرون" وقال لأسامة ان يعود الى اليمن.
وقام الحراس بالاعتداء بالضرب على اسامة في قبو المتجر في سبتمبر 2007 مماخلف كسر في عضم الخد وترقيده في المستشفى لسبعة ايام.
وكان الحارس جيمس اعتدى على اسامة في المتجر وهدده بان يقوم بإبلاغ الشرطة عنه بانه ليس لديه اوراق ثبوتيه وانه ارهابي وانه ليس بامريكي.. ورد اسامة عليه بان والده امريكي ولذلك فهو امريكي... فقام الحارس بمتابعته إلى القبو ولكمه على الوجه.
وأقر الحارس بذنبه امام المحكمة باتهامات الاعتداء من الدرجة الثالثة ولكنه لم يرد على الدعوى المدنية المقامة من اسامة ضده.
وفي قضية مماثلة كانت محكمة اخرى في مدينة ديترويت في ولاية ميتشجن الامريكية قد حكمة بتعويض لرجل مسلم بمقدار 1,1 مليون دولار لأنه دعي بالارهابي وتم رفض ترقيته.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى