الغش يطيح بنتائج (6) مراكز امتحانية في عدن

> عدن «الأيام» أبوبكر الجبولي:

> ألغى محافظ عدن المهندس وحيد علي رشيد امتحانات اللغة الإنجليزية في 6 مدارس في محافظة عدن، واعتمد درجة رسوب للطلاب في بعض مراكز امتحانية شهدت تجمهرا للمواطنين، وأعمال غش واسعة تورط فيها مراقبون، ورجال أمن مكلفون بحراستها .
وكان قسم التحقيقات في «الأيام» خصص فريقا صحفيا لتغطية سيرالامتحانات في المراكز الامتحانية بمحافظة عدن منذ اليوم الأول، وواصلت الصحيفة نشر تقارير صحفية موثقة لأعمال غش منظم، وتورط مسؤولين وقيادت محلية وأكاديمية ومجتمعية.
وقرر محافظ عدن خلال ترؤسه اجتماعا ضم مسؤولين تنفيذيين،وعسكريين، وأمنيين، وتربويين يوم أمس إلغاء امتحان مادة اللغة الإنجليزية، في المراكز الامتحانية بمدارس (قتبان،الأهدل، صلاح الدين، ناصر لوتاه، خليفة، 22 مايو) واعتبار الطلاب فيها رسوبا، وضبط أفراد الأمن، والمراقبين.
وشدد المحافظ خلال الاجتماع على إعادة توزيع أفراد الأمن العام في المراكز الإمتحانية في مديريتي المنصورة والشيخ عثمان، وفي بقية المراكز الأخرى،وإضافة عناصر من الشرطة النسائية في المراكز الامتحانية الخاصة بالبنات وإغلاق محلات التصوير المجاورة للمراكز الامتحانية، وإحالة المتورطين في حالات الغش إلى النيابة العامة.
وقرر الاجتماع إعادة أحد مشرفي الامتحانات في مدرسة بازرعة وتوفير الحماية والإمكانيات اللازمة لضمان نجاح الامتحانات في المدرسة، وتشكيل لجنة تنسيق، ودورية مشتركة من التربية والأمن لمتابعة العمل في جميع مراكز الامتحانات، ومعالجة أي إشكاليات.
كما تقرر تحميل رجال الأمن مسؤولياتهم الأمنية خارج أسوار المدارس فيما تتولى اللجان الإشرافية مسؤلية الرقابة داخل المراكز الامتحانية.
وأكد محافظ عدن بهذا الصدد ضرورة قيام الأجهزة المختصة بتحمل مسؤليتها الكاملة في الحفاظ على سير الامتحانات،وإنهاء ظاهرة الغش حفاظا على مستقبل الأجيال.
يشار إلى أن عدد المتقدمين لامتحانات الثانوية العامة بمحافظة عدن لهذا العام (9656) طالبا، وطالبة فيما تقدم لامتحانات الشهادة الأساسية (11293) طالبا وطالبة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى