اختتام الجلسات النقاشية الخاصة بـ(تثبيت السلم الأهلي) في عدن

> عدن «الأيام» خاص:

> اختتم مركز عدن للرصد والدراسات والتدريب ظهر أمس الإثنين في قاعة فندق ميركيور بمدينة عدن فعاليات المرحلة الثانية من مشروع تعزيز ثقافة الحوار بين أوساط شباب الحراك السلمي في عدن والجنوب المتعلقة بتنفيذ الجلسات النقاشية، التي نظمت خلال يومي 15 و 16 يونيو بتدريب من قبل الناشطة الحقوقية رضية شمشير.
وفي الجلسات النقاشية التي استمرت ليومين متتالين واستهدفت 50 مشاركا ومشاركة تلقى المتدربون فيها معلومات حول جسور التواصل بين الاجيال في إحلال وتثبيت السلم الأهلي إلى جانب فض النزاع وماهيته وأنواعه والمصالحة الوطنية وثقافة السلام من خلال عرض دروس وعبر وتجارب دول أخرى مرت في مرحلة المصالحة الوطنية.
وتضمنت الجلسات النقاشية لشباب الحراك السلمي الجنوبي في عدن إجراء حوارات مفتوحة مع نخبة من الأكاديميين والسياسيين ونشطاء منظمات المجتمع المدني وقيادات في الحراك الجنوبي وشخصيات عامة في عدن أفضت إلى ضرورة العمل في إطار خندق واحد من أجل الحفاظ على مدنية عدن وإحلال وتثبيت السلم الأهلي في عموم مدن الجنوب.
وأدان المشاركون في الجلسات لنقاشية جريمة الحادث الإرهابي الذي شهدته مدينة عدن أمس الأول الذي تعرضت له حافلة حكومية تتبع مستشفى باصهيب العسكري أدى إلى مقتل 8 أشخاص وجرح عشرات آخرين.
وقرأ المشاركون في الفعالية الفاتحة على روح فقيد الكلمة الحرة والوطن في ذكرى رحيله الأولى المغفور له بإذن الله تعالى هشام باشراحيل ناشر صحيفة «الأيام» كبرى الصحف الأهلية في البلاد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى