مفلحي يافع تحيي ذكرى الشهيدين بن حفيظ والخطيب بمهرجان حاشد

> يافع«الأيام» سعدان اليافعي:

> شهدت منطقة شيهج بمديرية المفلحي يافع عصر أمس مهرجانا خطابيا حاشدا لتأبين شهداء مليونية 27 أبريل الشهيد منير حفيظ وسعيد محمد الخطيب.
وفي الذكرى التي أحييت بمهرجان خطابي ألقيت في الكلمات من قبل مجلس الحراك بالمنطقة للقيادي محمد بن حمزة وكلمة أسرتي الشهيدين الناشط محمود عثارة وكلمة المحافظة للقيادي محمد الشيوحي وقصيدة شعرية للشاعر فهد جمعموم ألهبت حماس الجمهور.
وتطرقت الكلمات إلى مآثر الشهيدين ومشاركتهم في فعاليات الجنوب حتى يوم استشهادهم في موكب يافع الزاحف صوب حضرموت للمشاركة في مليونية رفض إعلان الحرب على الجنوب 27 أبريل، كما عاهدت أسرتي الشهيدين كل أبناء الجنوب بالسير قدما على نفس الدرب الذي ضحى من أجل الشهداء، وشكرت في ختام الكلمة كل المشاركين في إنجاح تلك الذكرى.
كما ألقيت في الفعالية كلمة عن مجلس الحراك السلمي في المفلحي ألقاها القيادي بن حمزة، أكد فيها على الصمود والتصدي لكل المحاولات التي تريد النيل من القضية الجنوبية والهدف الذي سقط من أجله الشهداء.
وقال: “ونحن اليوم نحيي ذكرى اثنين من شهداء الجنوب الثائرين الذين قضوا نحبهم وهو ينشدون الحرية قاطعين الفيافي والصحارى لإيصال صوتهم للعالم مع تلك الملايين الزاحفة”.
كما تقدم القيادي في مجلس الثورة بمحافظة لحج محمد الشيوحي بكلمة شكر في مستهلها الجماهير المحتشدة،وأكد على المضي صوب نفس الهدف الذي سقط من أجله الشهداء، والتصدي للمشاريع المنتقصة للقضية الجنوبية،والتي تريد النيل من الجنوب، والمؤامرات التي تحاك ضد أبناء الجنوب”.
وكان الشهيدان منير وسعيد قد سقطا خلال مشاركتهما في موكب يافع الزاحف صوب مليونية المكلا وجرح ثلاثة آخرين هما: عمار الحمداني وياسر الفنيع وسعدان اليافعي.
حضر المهرجان قيادات ونشطاء في الحراك السلمي الجنوبي من محافظة أبين ومديرية ردفان.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى