ديشامب : ست نقاط من مباراتين أمر مثالي .. وهذا ما شاهدته في 1998

> «الأيام الرياضي» متابعات:

> اعتبر ديدييه ديشامب مدرب فرنسا بأن منتخب بلاده أمضى أمسية أكثر من رائعة بعد فوزه الصريح على نظيره السويسري 5-2 ، في مباراة ضمن منافسات المجموعة الخامسة من مونديال 2014.
وقال ديشامب : " كانت أمسية أكثر من رائعة ، كنا في مواجهة منتخب قوي والتغلب عليه بنتيجة 5-2 كان رائعاً ، ست نقاط من مباراتين هو أمر مثالي ".
وأضاف : " نملك فارقاً كبيراً من الأهداف وتبقى المباراة في الجولة الثالثة لتحديد الأول والثاني في المجموعة " .. وأوضح : " استعدينا جيداً لهاتين المباراتين وكنا فعالين فيهما ، إنه الجزء الأول من البطولة ويتعين علينا أن ننجز المهمة ضد الإكوادور وبعدها بطولة جديدة ستنطلق ".
ويعتقد ديشامب أن الفريق قدم تصميماً مماثلاً لما قدمه مع زملائه عند الفوز بكأس العالم لكرة القدم عام 1998 .. وقال ديشامب للصحفيين : " هذا هو نفس ما شاهدته في 1998.. ربما لا يمكننا مقارنة الأجواء الداخلية للفريقين لكنني أملك مجموعة في كامل التركيز حاليا ".
وأضاف : " هذه المجموعة تملك عقلية تريد الاحتفاظ بها حتى بين من يلعبون أقل .. هناك قوى صاعدة .. رغم أن هذا ليس بمبرر للنجاح إلا أن هذه العقلية مهمة للغاية إضافة إلى إمكاناتنا ".
وأشاد ديشامب قائد فرنسا في كأس العالم 1998 بالعرض الذي قدمه فريقه في الشوط الأول وهو ما ساهم في سيطرته على مجريات اللعب .. وقال ديشامب : " التقدم 3- صفر في الشوط الأول يساعد كثيراً .. عند التقدم 2- صفر يستطيع الفريق المنافس تغيير الأمور لكن التفوق 3- صفر يمثل فارقاً مهماً ".
وأضاف : " هذا يوم رائع بالنسبة لنا .. تقدمنا 5 - صفر بعد 75 دقيقة ..الفريق السويسري جيد للغاية لكن ضغطنا بقوة في خط الوسط وأعتقد أن هجماتنا كانت سريعة للغاية وهذا لم يكن جيداً للمنافس ".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى