مطابع الكتاب بحضرموت تنجز 55 % من خطة الفصل الأول للعام القادم

> المكلا «الأيام» علي سالم اليزيدي:

> أنجزت مطابع الكتاب المدرسي بحضرموت طباعة 55% من خطة الجزء الأول للكتاب المدرسي للعام الدراسي 2014_ 2015.
وأوضح مدير مطابع الكتاب المدرسي فرع حضرموت الأخ محمد الجونة لـ«الأيام» : "أن خطة الجزء الأول من العام الدراسي 2014_ 2015 تشمل طباعة 4 مليون، و619 ألفا، و934 كتابا مدرسي تم إنجاز 55% منها، ونتوقع إنجازها بداية شهر أغسطس المقبل قبل بدء موعد العام الدراسي.
وأضاف الجونة : "عقب الانتهاء من طباعة الجزء الأول ستبدأ المطابع طباعة الجزء الثاني للمقرر الدراسي للعام الدراسي 14_2015م، وتشمل طباعة مليوني كتاب، ومن ثم طباعة مقررمحو الأمية وتعليم الكبار بحوالي 500 ألف كتابا.
وقال الجونة في حديثه للصحيفة : "أن الخطة الإجمالية للعام القادم تستهدف طباعة أكثرمن 7 مليون كتابا، وهي الطاقة الإنتاجية المتاحة للفرع حاليا، ونطمح زيادة قدرتها الإنتاجية لاحقا من خلال رفد الفرع بآلات طباعية جديدة بحسب البرنامج الاستثماري للمؤسسة ووعود الفرع بالتحديث من قبل د. محمد عمر باسليم المديرالتنفيذي ود.عبدالرزاق الأشول وزيرالتربية والتعليم ورئيس مجلس الإدارة".
وأشار مدير مطابع الكتاب المدرسي إلى "أن العمل في فرع المؤسسة يتم على مدار 24 ساعة بما فيها أيام العطل والإجازات، ونثمن جهود السلطة المحلية في المحافظة التي تبذل جهود لتذليل كافة المصاعب أمامنا، مشيرا إلى أهمية توزيع الكتاب المدرسي بصورة سريعة مع بداية العام الدراسي، ومايبذله العاملين، والفنيين في المطابع على مدار اليوم".
وجدد تقديره للمواطنين وأهالي الحي خلال أزمة 2011م، ودورهم في حراسة المطابع، والتعاون مع أفراد المؤسسة الأمنية، وتعاونهم في الهبة التي قاموا بها أثناء الحريق في حوش المؤسسة، وكانوا خير عون في منفعة الصالح العام.
وقال :" بدورنا نعمل على إيجاد الفرص التي سيتم من خلالها توظيف أبناءنا المستحقين بطرق معقولة بالتنسيق مع الجهات المعنية لاستيعابهم، وهوهدفنا في العلاقة ما بيننا وبين جيران المطبعة ولن نتراجع عنه، ونشكر صحيفة "الأيام" التي عادت إلى الصدور ودورها البارز في خدمة الصحافة والمجتمع.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى