مليارات الدولارات عائدات (تويت)ر و(فيس بوك) من المونديال

> «الأيام» متابعات:

> من المتوقع أن تحصد شبكتا التواصل الاجتماعي الأشهر على مستوى العالم (فيس بوك) و(تويتر) عائدات مالية ضخمة تصل إلى مليارات الدولارات من مونديال البرازيل 2014، نظرا لأن أغلب الشركات تضخ أموالا ضخمة بهدف الدعاية أثناء كأس العالم؛ رغبة منها في تعزيز استثماراتها من خلال الوصول لأكبر شريحة من الناس.
فقد أصبحت نهائيات كأس العالم لكرة القدم التظاهرة الأكثر متابعة في تاريخ الإنترنت، حيث عجزت مواقع (تويتر)، و (فيس بوك)، وحتى الموقع الرسمي للفيفا عن تحمل الأعداد المخيفة من رواد الإنترنت.
وتعتمد شبكات التواصل الاجتماعي في مداخيلها على الإعلانات التجارية التي تأتيها من الشركات المنتشرة حول العالم، مستندة بذلك على أعداد زوارها التي وصلت في فيس بوك إلى 1.23 مليار مستخدم نشط شهريًا، فيما أعلنت تويتر عن 255 مليون مستخدم نشط شهريًا.
وتتوقع (فيس بوك) أن تصل خلال المونديال إلى 500 مليون مستخدم لديهم اهتمام بكرة القدم، وهو العدد الذي يعادل تقريبًا ضعف المعدل الشهري الإجمالي لقاعدة المستخدمين النشطين في تويتر البالغ عددهم 255 مليون شخص. فيما توقعت (تويتر) حجم الرسائل المتوقعة أثناء البطولة التي ستستمر لشهر واحد أنها ستتجاوز ما حدث في ألعاب لندن الأولمبية 2012 والتي شهدت 150 مليون تغريدة، لتحقق مستويات مختلفة تمامًا.
وقد وصل عدد المعلقين في شبكتي التواصل الاجتماعي على المباراة الافتتاحية لكأس العالم بين البرازيل وكرواتيا إلى 58 مليون تعليق في موقع فيس بوك وهو يعادل خمسة أضعاف تعليقات المستخدمين على جوائز الأوسكار التي أقيمت في وقت سابق من العام، فيما شهدت نفس المباراة تبادل 12.2 مليون تغريدة على تويتر، من أكثر من 150 بلدًا حول العالم.
وخلال العام الماضي حققت (فيس بوك) عائدات مالية بلغت 7.87 مليار دولار، وفي الربع الأخير من نفس السنة حصدت على عائدات بقيمة 2.59 مليار دولار. وكانت قيمة عائدات الإعلانات التي حققتها (فيس بوك) خلال تلك الفترة قد بلغت 2.34 مليار دولار، بزيادة قدرها 76% مقارنة بالسنة التي سبقتها. فيما بلغت عائدات (تويتر) خلال نفس الفترة حوالي 664.9 مليون دولار. ويتوقع خلال المونديال الحالي مداخيل هائلة للشركتين ربما تصل لمليارات الدولارات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى