نوير وشورلي صانعا النجاح الألماني

> «الأيام الرياضي» متابعات:

> كان من السهل ملاحظة الفخر والإرتياح على وجهيهما عندما قاما باستحضار الأحداث المثيرة التي عاشاها في أمسية يوم أمس الأول الإثنين عند خروجهما من ملعب بيراريو..فبعد الفوز المحقق على حساب منتخب الجزائر القوي بنتيجة 2-1 بعد الإحتكام للشوطين الإضافيين تنفس الصعداء أخيراً صانعا تأهل المنتخب المتوج باللقب العالمي ثلاث مرات إلى دور الثمانية ضمن نهائيات كأس العالم البرازيل 2014..وفي العادة يكون كل من حارس المرمى مانويل نوير والقناص أندري شورلي بعيدين عن بعضهما البعض على أرض الملعب، لكن في هذه اللحظات لم يكونا جنباً إلى جنب لأنهما كانا اللاعبين الألمانيين اللذين وجهت لهم الحصة الأكبر من الأسئلة من طرف الصحفيين، بل لأنهما وعلى وجه الخصوص يتقاسمان نفس العواطف. فقد كانا يشعران بفخر كبير بتحقيق التأهل إلى الدور التالي وبارتياح شديد لأنهما أثبتا بشكل مبهر حضورهما القوي وأنه يمكن التعويل عليهما خلال التحديات المقبلة.
*** مشاعر مشتركة
وقد أوضح شورلي بابتسامة عريضة بخصوص زميله نوير خلال حديث له بعد نهاية المباراة :"نحن نعلم أن مانويل هو أفضل حارس مرمى في العالم..وقد أكد ذلك أمس الأول أيضاً بطريقة مبهرة..تمكن من إبطال وصد كل الكرات إنه شخص عظيم بكل بساطة!".. كما يدرك نوير تماماً أن الفضل يعود خصوصاً إلى اللاعب الأشقر الذي يدافع عن ألوان نادي تشيلسي الإنجليزي في تقدم الفريق في النتيجة مباشرة بعد انطلاق الشوطين الإضافيين..وقد أبان عن سرعة فائقة في استقبال تمريرة توماس مولر وتسجيل هدف التقدم..وعند دخوله في الدقيقة 46 إلى الملعب أعطى للفريق شحنة إضافية ودفعة قوية..وذلك بالرغم من أنه لم يلعب قبل ذلك سوى 28 دقيقة في هذه البطولة واكتفى لغاية الآن بلعب دور ثانوي.
*** شورلي خطف الأضواء
بعدما سافر إلى البرازيل بثقة عالية في النفس وطموحات كبيرة نجح شورلي إبن الثالثة والعشرين في خطف الأضواء ضد الجزائر بتقديمه أداء قوي وحاسم ومن المؤكد أن المدرب يواكيم لوف الذي تابع تألق هذا المهاجم السريع اقتنع الآن تمام الإقتناع أنه يملك خياراً هجومياً آخر يوجد في أفضل أحواله..ويدرك الجهاز الفني الألماني أيضاً أنه بإمكانه أن يستمر في الإعتماد على حارس من مستوى عالمي..وقد كان إبن الثامنة والعشرين حاضراً في ست مرات في المكان المناسب، حيث نجح في الدفاع عن فريقه أمام المهاجمين الجزائريين السريعين بفضل تدخلاته القوية خارج منطقته بالقدم والرأس والإنزلاق وبدون شك شكلت مؤهلات نوير الراقية المتمثلة في براعته في التمرير وتمركزه كمدافع متأخر إلى جانب هدف التقدم للمهاجم شورلي أبرز العوامل التي مكنت الألمان من عبور دور الستة عشر على حساب محاربي الصحراء.
واعترف أندري شورلي لاعب المنتخب الألماني أن الحظ حالفه في تسجيل أول أهداف المنتخب الألماني في مباراته أمام نظيره الجزائري أمس الأول الإثنين في دور الستة عشر من بطولة كأس العالم في البرازيل 2014 والذي فتح الطريق أمام المنتخب الألماني للعبور إلى دور الثمانية من البطولة.
وقال شورلي مهاجم نادي تشيلسي الإنجليزي : " لقد حالفني بعض الحظ في هذا الهدف .. منذ فترة قريبة أحرزت هدفاً مماثلاً". وأشار شورلي إلى أن ألمانيا مطالبة بتحسين الصورة التي ظهرت عليها أمام فريق يعتبر نظرياً أقل من الناحية الفنية، إلا أنه أكد في الوقت ذاته أن العبور إلى دور الثمانية هو الأهم..وأضاف: "يجب علينا أن نؤدي بشكل مختلف أمام فرنسا..كنا نتمنى أن نظهر بصور مغايرة في المباراة ولكن الجزائر لعبت بشكل جيد جداً .. على أي حال عبرنا إلى دور الثمانية".
من ناحية أخرى كان مانويل نوير حارس مرمى المنتخب الألماني أحد أبرز اللاعبين في مباراة أمس الأول الإثنين ، حيث ظهر الحارس الألماني أكثر من مرة خلال اللقاء خارج منطقة الجزاء لتشتيت الكرة..وقال نوير مبرراً خروجه المتكرر خارج منطقة جزاء فريقه للتصدي لهجمات المنافس : "تمكنا من الحفاظ على نظافة شباكنا طوال 90 دقيقة .. لم أغير أسلوب لعبي .. لقد تعودت على فعل هذا سواء مع البايرن أو مع المنتخب".
ومن جانبه .. قال يواكيم لوف المدير الفني للمنتخب الألماني: "لقد كانت مباراة عصيبة ولكن انتصرت إرادة الفوز في النهاية .. كان علينا أن نحسم نتيجة المباراة في الوقت الأصلي نظراً للفرص الكثيرة التي سنحت لنا" واختتم قائلاً: "في الوقت الإضافي كان جميع اللاعبين قد وصلوا إلى الذروة في مثل تلك البطولات عليك أن تلعب بعض المباريات حتى الرمق الأخير".
*** قوة نوير الإستثنائية
صرّح أندرياس كوبكه الحارس العالمي السابق ومدرب الحراس الحالي في المنتحب الألماني بعد مباراة المنتخب الألماني بنظيره الجزائري قائلاً :"قدم مانويل أداءاً رائعاً .. وكان مطلوباً هذا الشكل من المشاركة في اللعب وحس المبادرة." ثم أردف قائلاً : "إنه يجد متعة حقيقية في ذلك ومع ذلك يكون هادئاً خارج الملعب عندما تكون لديه الكرة لأنه يعلم جيداً أنه يعرف تماماً ما يفعله..لقد قدم أداءاً رائعاً حقاً." وفي المقابل لا يعرف نوير لماذا دار حديث كثير بعد المباراة بخصوص تدخلاته المتكررة خارج منطقة العمليات حيث أكد بقوله :"لا يعني ذلك أنني ألعب في مركز اللاعب رقم خمسة..فأنا أتمركز دائماً بهذا الشكل لكي أكون مستعداً على الدوام لمساعدة خط الدفاع وإبطال الهجمات..وهكذا هو أسلوب لعبي.." كما أضاف حارس بايرن ميونيخ الأمين قائلاً : "من المهم أن يعلم رفاقي أنني حاضر هنا..إنها مسألة ثقة بكل بساطة وهي حركات تلقائية تحدث بيني وبين الدفاع".
وبعد سباق نوير مع الزمن من أجل استعادة لياقته إثر إصابته في الكتف قبيل انطلاق النهائيات العالمية، استطاع الآن أن يؤكد لعالم كرة القدم أنه عاد بقوة من جديد..وبهذا الخصوص علّق كوبكه قائلاً : "نوير لديه وزن داخل الفريق..إنه لاعب في غاية الأهمية بالنسبة لنا..ولهذا فنحن سعداء جداً لأنه وبالرغم من إصابته أكد هنا والآن أنه عاد بكامل لياقته".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى