التجربة التعاونية في الجنوب.. إنجازات تنموية عظيمة

> صنعاء «الأيام» خاص:

> عقد الملتقى الأول صباح أمس الأربعاء في قاعة بيت الثقافة بصنعاء بمشاركة أكثر من مائه وخمسين شخصيه من رواد رموز العمل التعاوني في عقدي السبعينيات والثمانينات لتدارس استعادة وتطوير دور الحركة التعاونية تحت شعار (أخوه .. عمل .. نزاهة).
وأكد المشاركون في الملتقى أن تجربة العمل التعاوني في عقدي السبعينات والثمانينات من القرن الماضي تعد أساس التنمية كبعد اقتصادي واجتماعي تنموي وخدمي للماضي وأيضا في حاضر ومستقبل اليمن الاتحادي الجديد، مشيدين بـ "الحركة التعاونية في جنوب اليمن منذ مطلع السبعينات وحتى منتصف الثمانينات وما قبل الوحدة في جنوب الوطن وما حققه من انجازات تنموية وخدمية عظيمه في الماضي القريب من جهة وما يمثله احياء العمل التعاوني وتجربته اليمنية الرائدة من تجسيد واقعي لجوهر النظام الاتحادي والفدرالي في الحاضر والمستقبل المحقق لمبدأ الشراكه الحقه في السلطة والثروه من جهة ثانيه، وتشغيل كامل الطاقه الاقتصادية والاجتماعية الأهلية والمجتمعية في الاتجاه الصحيح المجسد لدور ومسئولية الناس في تغيير وتطوير حياتهم وتوافقهم بخطوات ثابتة وإرادة تعاونيه صادقه".
وأختتم المشاركون في أعمال الملتقي التعاوني الثاني للهيئه العامة والهيئه التنفيذية بالوقوف على مدى يوم كامل امام برنامج المنتدى.
وكانت قد القيت عدد من الكلمات في الجلسة الافتتاحية منها كلمات من قبل رئيس الهيئه العامه ورواد العمل التعاوني والقياده الشبابيه والنسائيه ووزير الاداره المحليه، كما عقدت جلسه العمل المكرسه لمناقشه الابعاد الوطنيه والدلالات التنمويه لمرور 41 عام على تأسيس الحركه التعاونيه.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى