قتلى وجرحى بينهم أطفال ونساء في مجزرة جديدة بالضالع

> الضالع «الأيام» ناصر الشعيبي:

> وجهت مساء أمس الأربعاء قوات اللواء 33 مدرع المرابطة في مبنى محافظة الضالع نيران مدرعاتها وعرباتها العسكرية باتجاه سوق سناح والشوارع والمنازل مما أدى إلى سقوط عدد من القتلى والجرحى بينهم أطفال ونساء حالة البعض منهم حرجة.
وأفاد شهود عيان أن "مدرعات وعربات اللواء 33 مدرعا كانت تجوب الشارع العام وتطلق نيران أسلحتها باتجاه السوق العام ومنازل المواطنين بمساندة قوات الجيش المتمركزة في مبنى المحافظة بسناح".
وأفاد شهود عيان أن "بعض القذائف طالت مناطق بعيدة في مديرية قعطبة ومديرية حجر مخلفة عددا من الجرحى".
وكان من بين ضحايا هذه المجزرة مقتل الطفل إسماعيل محمد إسماعيل (11 سنة) حبيل السوق حجر، فيما جرح كل من: ياسين محمد ناصر، علي ناصر قاسم، وليد سعيد محمد، نعمة أحمد محسن (45 سنة) علي ناجي صالح، حالته حرجة جدا، نصيب عبد الدايم علي، شكرية صالح علي (27 سنة) من حمر قعطبة، جمانة صالح مسعد، العمر سنة حمر قعطبة، إبراهيم جمعان من حبيش إب، علي عبد الله من حبيش، عبدالرحيم إسماعيل، الطفلة ريم أحمد قائد من سناح.
وأفاد شهود عيان أن "قائد كتيبة الحماية في سناح العقيد الربعة كان يطلق النار من سيارته على المواطنين في سوق سناح إلى المحال التجارية، بطريقة أثارت غضب الشارع الذين شاهدوا ذلك الموقف".
كما أفادت المعلومات وشهود العيان أن "سناح تشهد انتشار كثيف لقوات الجيش واستهداف المارة في الطرقات والخط العام، فيما تعرض كثير من المحال التجارية للنهب والسلب ومن بينها معرض الشعيبي للإلكترونيات الذي نهب منه بالقوة أكثر من (800) ألف ريال يمني، وذكر أحد العاملين بالمعرض أن هذه ليست هي الأولى التي يتعرض فيها المعرض للنهب بالقوة، حيث تعرض لهذه الأعمال أكثر من مرة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى