شلال شائع: لن نسمح بالمتاجرة بدماء الشهداء والجرحى

> الضالع «الأيام» ناصر الشعيبي:

> أحيت جموع من أبناء محافظة الضالع مهرجان جماهيري بمناسبة الذكرى العشرين لاقتحام الجنوب في 7/7/1994م، وكذا الذكرى الثالثة لاستشهاد جمال الجوبعي في مدينة العوابل عاصمة مديرية الشعيب.
وفي المهرجان، الذي شارك فيه الآلاف من أبناء مديريات الضالع، وبحضور قيادات الثورة الجنوبية، والمكونات الشبابية والطلابية، ومنظمات المجتمع المدني، وشخصيات سياسية واجتماعية ومثقفين وأكاديميين، ألقيت العديد من القصائد الشعرية والأناشيد الثورية المنددة بتواصل جرائم اللواء 33 مدرع، وعبروا عن تمسكهم بتحقيق أهداف الثورة الجنوبية، كما ألقيت في المهرجان كلمات من قبل قيادة الثورة في محافظة الضالع، وعن اللجنة التحضيرية للمهرجان، وكلمة أسرة الشهيد الجو بعي التي ألقاها شقيق الشهيد عبدالعزيز الجوبعي.
وأكد القيادي في المجلس الأعلى للثورة رئيس مجلس الثورة في مديرية الشعيب قاسم صالح على "أهمية الدور النضالي لأبناء الجنوب في نصرة قضيتهم، مشيدا بصمود أبناء الضالع والمحافظات الجنوبية الأخرى في وجه الاعتداءات المتواصلة عليهم، ومشيدا ببطولات الشهداء والجرحى والمعتقلين الجنوبيين، الذين بذلوا جل ما يملكون في سبيل القضية الجنوبية".
نائب رئيس المجلس الأعلى للثورة رئيس الجبهة الوطنية بمحافظة الضالع شلال علي شائع ألقى من جانبه كلمة حيا فيها صمود شعب الجنوب، واستعرض فيها مرارة الواقع الذي يعيشه شعب الجنوب منذ حرب صيف 94م واستمرار الاعتداءات عليهم حتى اللحظة، والتدمير الذي طال كل مرافق وبنى الجنوب أرضا وإنسانا.
وشن شلال هجوما في كلمته على "القيادات التي ذهبت إلى صنعاء وتتحدث اليوم باسم شعب الجنوب"، ودعاهم إلى "احترام إرادة شعب الجنوب المتواجد في الساحات والميادين الذي يطالب بالحرية، وهي الإرادة التي ستنتصر".
وقال: "إن خروج شعب الجنوب اليوم ما هو إلا ردا على المتساقطين إلى أحظان سلطة صنعاء، ونحن اليوم لن نسمح بالمتاجرة بدماء الشهداء والجرحى التي سالت من أجل الجنوب".
أما كلمة الشباب فقد ألقاها الزميل رائد الجحافي رئيس الحركة الشبابية والطلابية بمحافظة الضالع وتطرق فيها إلى "مجمل القضايا التي يعاني منها شعب الجنوب والمراحل التي مرت بها الثورة الجنوبية والمؤامرات التي رافقتها".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى