لجنة أهالي أبين تناقش صرف التعويضات مع مدير صندوق الإعمار

> زنجبار «الأيام» خاص:

> أطلعت لجنة أهالي مديريتي زنجبار وخنفر بمحافظة أبين على آخر المستجدات المتعلقة بصرف التعويضات المستحقة للمتضررين من الحرب التي دارت رحاها بأبين خلال عام 2011م ، والجهود التي يبذلها صندوق إعمار المحافظة بهذا الشأن.
جرى ذلك في لقاء عقد مساء الأول الإثنين بين أعضاء اللجنة والأخ ناصر جبران، المدير التنفيذي لصندوق إعمار أبين، وذلك تنفيذا لما تم الاتفاق عليه في وقت سابق خلال لقاءات اللجنة بكل من ممثل رئيس الجمهورية والأخ عبداللطيف السيد، رئيس اللجان الشعبية بأبين.
وفي اللقاء أوضح مدير الصندوق للجنة أن "التعزيز المالي بمبلغ ثلاثة مليارات ريال لم يصل إلى البنك حتى الآن، ولم تقم وزارة المالية بتحويله"، مؤكدا أن "عملية الصرف ستتم مباشرة حال استلام البنك للتعزيز المالي، وستشمل المتظلمين والذين لم يستلموا تعويضاتهم نهائيا".
وعبر جبران عن أسفه الشديد للمعاناة التي تكبدها أهالي أبين نتيجة تأخير صرف التعويضات فوق معاناتهم من جراء الدمار والتشرد والنزوح ، وقال: "التعويضات كان مقررا صرفها في مارس الماضي، لكن تعنت وزيرالمالية السابق ورفضه الدائم للتوجيهات حال دون عملية الصرف".
وفي ختام اللقاء تم الاتفاق على مضاعفة الجهود ومواصلة المتابعات لتحويل التعزيز المالي إلى البنك والبدء بعملية الصرف للمستحقين، وذلك وفقا لآلية تعتمد على الشفافية وبإشراف من قبل لجنة أهالي زنجبار وخنفر، وممثلين عن منظمات المجتمع المدني بالمحافظة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى