معركة عنيفة بين الجيش وأنصار الشريعة في القطن

> القطن «الأيام» خاص:

> شنت قوات الجيش صباح أمس هجوماً على معسكر لأنصار الشريعة غرب مدينة القطن بالوادي والصحراء بمحافظة حضرموت اشتركت فيه كتيبه من اللواء 37 مدرع ومروحيتان تابعتان لسلاح الجو.
ووصفت المعركة بالعنيفة وأسفرت عن مقتل وجرح عدد من الطرفين. وقال مصدر عسكري بالمنطقة العسكرية الأولى بسيئون في تصريحات صحفية: “إن وحدات من المنطقة الأولى شنت الأربعاء ضربات استباقية لتجمعات إرهابيين يتبعون تنظيم القاعدة الذي قتل منهم 18 عنصرا إرهابيا،ً وأسر ثلاثة آخرين بينهم سعودي الجنسية وفرار عدد قليل منهم إلى الجبال بوادي حضرموت”.
كما أكد اللواء عبدالرحمن الحليلي قائد المنطقة العسكرية الأولى، الذي أشرف على المعركة، وتعرض لمحاولة اغتيال غير ناجحة بإصابة سيارته بعدة طلقات فيما لم يكن موجوداً فيها، قائلا لإذاعة سيئون: “إن وحدات من المنطقة العسكرية الأولى اشتبكت مع عناصر من أنصار الشريعة وتنظيم القاعدة تمكنت فيها قواتنا من أسر ثلاثة من العناصر الإرهابية ومقتل 20 إرهابيا وإصابة ستة من أبطال القوات المسلحة بإصابات متفاوتة”.
إلى ذلك تفد إلى سيئون تعزيزات عسكرية منقولة براً اليوم الخميس قادمة من المنطقة العسكرية الرابعة عبارة عن قوام لواء كامل (اللواء 135 مشاه جبلي)، حيث شوهدت أرتال من الأفراد والمعدات تتقاطر إلى سيئون وتطلق النار في الهواء أثناء عبورها مدن الوادي، كما استقبلها جنود الألوية العسكرية المرابطة بمعسكرات سيئون بالأعيرة النارية بمثابة طلقات ترحيبية إلا أنها أثارت قلق الأهالي بسيئون، الذي زال بعد معرفة أنها مجرد استقبال للقوات القادمة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى