صراع الأندية .. يشتعل في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا

> «الأيام الرياضي» متابعات:

> يستعد الترجي التونسي حامل لقب 2011 للفوز على مضيفه وفاق سطيف الجزائري للحفاظ على آماله الضئيلة في بلوغ نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم عندما يلتقيان اليوم السبت في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من ربع النهائي.
والترجي هو الوحيد بين الأندية الثمانية في ربع النهائي الذي خسر 3 مرات، آخرها أمام مواطنه الصفاقسي (1-صفر) قبل أسبوعين، فتذيل ترتيب المجموعة الثانية بثلاث نقاط من فوز يتيم على الصفاقسي ذهابًا (2-1).
وتربع وفاق سطيف بثماني نقاط، وهو الوحيد من دون خسارة حتى الآن في ربع النهائي، حيث نجح في الفوز ذهابًا على أرض الترجي (2-1) في مايو الماضي.
ويتصدر وفاق سطيف الترتيب مع (8) نقاط بفارق نقطة عن الصفاقسي، فيما يملك الأهلي الليبي الذي أقصى الأهلي المصري (4) نقاط والترجي (3) نقاط.
وفي المجموعة الأولى، يبدو ممثلا الكونغو الديمقراطية (فيتا كلوب) و(مازيمبي) في وضع مريح لبلوغ نصف النهائي؛ إذ يمتلكان (7) نقاط من أربع مباريات، فيحل الأول ضيفًا على الزمالك المصري ذي الأربع نقاط في الإسكندرية، ويستقبل الثاني الهلال السوداني (4) نقاط في لوبومباشي غدًا الأحد.
وسيضمن فيتا كلوب تأهله إلى نصف النهائي بحال تكرار فوزه على الزمالك (2-1) ذهابًا، على غرار مازيمبي حامل اللقب أربع مرات بحال فوزه على الهلال على ملعب (كمالوندو).
وكان الزمالك حامل اللقب خمس مرات أقال المدير الفني الشاب أحمد حسام (ميدو) بسبب النتائج في مسابقة دوري أبطال أفريقيا، وحل بدلاً منه حسام حسن الذي أشرف على منتخب الأردن.
وتعادل الزمالك سلبًا مع مازيمبي ضمن الجولة الرابعة لدور المجموعات، مما أدى إلى تراجع فرصه في نيل إحدى بطاقتي التأهل إلى الدور نصف النهائي، وهو يحتاج إلى تحقيق الفوز في مباراتيه المقبلتين أمام فيتا كلوب الكونغولي والهلال السوداني.
ويبحث التوأم حسام وإبراهيم حسن الخروج الآمن من أولى مباريات الفريق تحت قيادته أمام فريق فيتا كلوب الكونغولي، في لقاء الجولة الخامسة لدوري أبطال أفريقيا غدًا الأحد المقبل في الإسكندرية، والذي لا بديل فيه عن الفوز في المباراة نظرًا لصعوبة موقف الزمالك في المجموعة وضرورة تحقيقه للفوز.
وعن رغبة الجهاز الفني بخوض المباراة بحضور جماهيري أم لا، أكد إبراهيم حسن في تصريحات لجريدة (الأخبار) أنه يتمنى أن تحضر جماهير الزمالك بكثافة في تلك المباراة لأهميتها بالنسبة للفريق، وأنه يتمنى أيضًا أن تكون جماهير الزمالك هي (البذرة الأولى) لعودة الجماهير في ظل غيابها لمدة طويلة عن المدرجات بسبب المخاوف الأمنية، وأن تكون تلك الجماهير الغفيرة هي التي تبعث برسالة الأمن والأمان داخل البلاد، وتطمئن الداخلية والقوات المسلحة على عدم إحداث أية حالات شغب، ومن بعدهم يأتي باقي الجماهير المصرية التي تعود للملاعب.
لكنه في الوقت نفسه ترك الأمر بالكامل والقرار النهائي لمسئولي الجيش والشرطة، خاصة أن مصر تمر في المدة الحالية بوقت عصيب أمنيًا، وأن تلك المدة لا تستوجب مغامرة وإنما تحتاج إلى تأكيد الأمن والأمان.
إبراهيم حسن مدير الكرة أكد أن الزمالك استعد للمباراة في ظل المعطيات المتاحة من اللاعبين، لكنه لم يترك أي احتمال إلا بحثه بشأن قائمة اللاعبين خاصة أنهم تسلموا المسئولية بعد أن رحل أغلب لاعبي الفريق المقيدين في القائمة الأفريقية، مما يتسبب في خوض الفريق للمباراة القادمة بـ(12) لاعبًا وثلاثة حراس مرمى، مما يعني أن الزمالك سيلعب بدون لاعبين على دكة البدلاء تقريبًا.
ورفض إبراهيم حسن فكرة الاستعانة بحارس مرمى ليشارك في مركز آخر غير مركزه .. مؤكدًا أن هذا الأمر من العيب أن يحدث حتى لو اضطر الفريق للعب وهو غير مكتمل داخل الملعب.
وأكد إبراهيم حسن أن شقيقه حسام بدأ في تجهيز اللاعبين المتاحين فنيًا بشكل كبير استعدادًا للمباراة، وذاكر بالفيديو طريقة لعب الفريق الكونغولي، وقد شارك جميع اللاعبين في التدريبات سواء مقيدين أفريقيا أم لا خاصة أنه لا يوجد وقت كافٍ لتجهيز اللاعبين المقيدين محليًا فقط سوي الآن في ظل بدء جميع الأندية لمعسكرات الإعداد للموسم الجديد.
وتقام الجولة السادسة الأخيرة بعد أسبوعين، فيلعب الهلال مع الزمالك وفيتا كلوب مع مازيمبي في الأولى والترجي مع الأهلي والصفاقسي مع وفاق سطيف في الثانية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى