العميسي يقود أهلي صنعاء للتتويج بكأس السوبر

> صنعاء «الأيام» عاصم النهمي / تصوير أيمن تلها:

> سجل اللاعب فؤاد العميسي هدفين جميلين في مرمى صقر تعز قاد بهما فريقه أهلي صنعاء للفوز بكأس السوبر اليمني لكرة القدم في المباراة التي أقيمت بين الفريقين أمس على ملعب الفقيد علي محسن المريسي.
وشهدت الدقائق الأولى من المباراة سيطرة صقراوية واندفاع، لكنه كان بدون أية فائدة، حيث أضاع صدام قاسم والمصري محمد عبد اللطيف العديد من الهجمات.. وبعد مرور ربع ساعة من اللقاء بدأ الأهلي في السيطرة ومهاجمة مرمى الصقر عبر ثلاثي المقدمة (كولي وفؤاد العميسي ومحمد السروري)، حيث توغل المهاجم كولي وأرسل تمريرة مقشرة لمحمد عبد الحكيم، لكن الأخير لعبها فوق العارضة، وقبل نهاية الشوط الأول بدقيقتين توغل نجم المباراة كولي من الجهة اليمنى مراوغًا أكثر من مدافع صقراوي ليواجه الحارس سعود السوادي، وبدلاً من تسديد الكرة مررها مقشرة للمندفع فؤاد العميسي الذي غمزها في شباك سعود السوادي بكل سهولة، معلنًا تقدم الأهلي بهدف نظيف.
في الشوط الثاني توقع الجميع بأن يعود الصقر، لكن الأهلي كان الأكثر ضغطًا في البداية، وأثمرت سيطرته عن هجمة منظمة قادها كولي ومررها للعميسي كلاكيت مرة ثانية، حيث تراجع الأخير بالكرة إلى خارج منطقة الجزاء وسدد كرة في الزاوية الضيقة ولجت مرمى السوادي.. بعد الهدف الثاني في مرماهم نشط الصقراوية، وهاجموا مرمى الأهلي، حيث أضاع المهاجم المصري محمد عبد اللطيف انفرادة وأطاح بها من فوق الخشبات الثلاث قبل أن يخرج مدير عبد ربه كرة محمد فيصل من حلق المرمى، وأنقذ القائم رأسية المصري محمد عبد اللطيف وسط ذهول الجميع.
واصل الصقر سيطرته، وحاول الاستفادة من الكرات الثابتة، وهو ما كان، حيث استثمر محمد فيصل إحدى تلك الكرات وسجل هدف التقليص للصقر.. وبعد الهدف حاول الصقراوية تعديل النتيجة لكن الدقائق مرة بسرعة، لينهي حكم اللقاء الدولي خلف اللبني المباراة والذي ساعده فيه الدوليين على الحسني وباحزيم بفوز مستحق للأهلي بهدفين لهدف.
وعقب المباراة قام وزير الشباب والرياضة معمر الإرياني ورئيس اتحاد كرة القدم أحمد صالح العيسي بتكريم أهلي صنعاء ولاعبيه وجهازهم الفني والإداري بكأس السوبر.
**** فلاشات ****
- طرد مدرب الصقر إبراهيم يوسف من قبل حكم المباراة لكثرة احتجاجه على القرارات.
- كرم اتحاد الكرة بين الشوطين الحكام الدوليين المعتزلين مختار صالح وهشام قاسم وأحمد الشريف، بالإضافة إلى رئيس لجنة الحكام السابق جمال الخوربي.
- أعلن الأخ نبيل الفقيه، المدير التنفيذي لشركة كمران خلال المباراة التبرع بمبلغ مليون لكل نادٍ في الأولى ونصف مليون لكل نادٍ في الثانية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى