مسلحون يشتبه أنهم من القاعدة يهاجمون الكتيبة العسكرية في أحور

> أحور «الأيام» خاص:

> هاجم مسلحون يشتبه أنهم من القاعدة الكتيبة العسكرية المرابطة بمنطقة حصن بلعيد 18 كم شرق مدينة أحور محافظة أبين، وذلك عند نحو الساعة العاشرة ونصف من مساء أمس.
وبحسب السكان المحليين بمدينة أحور أن انفجارا قويا هز المدينة، ويعتقد أنه نتج عن انفجار سيارة مفخخة بالقرب من الكتيبة العسكرية التابعة للواء 111 ميكا المرابطة بمنطقة حصن بلعيد الساحلية.
وقال لـ«الأيام» سكان محليون من منطقة حصن بلعيد الساحلية: “إن اشتباكات لازالت مستمرة حتى لحظة كتابة الخبر”، موجهين نداء استغاثة للسلطات المحلية بأحور بسرعة إنقادهم بسبب الاشتباكات الدائرة بين عناصر من تنظيم القاعدة وقوات الجيش اليمني المرابطة بالقرب من مساكنهم.
وأفاد «الأيام» شهود عيان من اهالي أحور أن اللوء 111 ميكا المرابط وسط مدنة أحور لازال مستمرا في إطلاق قذائف الدبابات والمدفعية باتجاه حصن بلعيد وهو ما أثار الرعب بين السكان المحليين بالمدينة.
وذكر المصدر ان مسلحين يشتبه انهم من المتشددون هاجموا الثكنة العسكرية للواء 111 الواقعة ببلدة حصن بلعيد بالاسلحة الرشاشة والقذائف وان الاشتباكات ظلت مستمرة وقت كتابة الخبر..
واللواء 111 متمركز في المنطقة الوسطى بلودر ولم يشر المصدر الى سقوط ضحايا.. وقال المسؤول ان المتشددين شنوا هجوما كبيرا من اتجاهين احدهما من خلف الموقع الذي تتركز فيه كتية عسكرية من اللواء 111 فيما شن اخرون هجوم عن طريق البحر.
وأضاف المسؤول ان وزارة الدفاع استدعت زورقا حربيا للمشاركة في صد الهجوم ويبعد موقع الكثيبة العسكرية على بعد 25 كم بإتجاه محافظة شبوة.
واكد المصدر سقوط قتلى من الجانبين لكن لم يتسن له التأكد من عددهم وان الاشتباكات اشتدت وسمعت انفجارات قوية بحسب سكان في منطقة حصن بلعيد الساحلية حتى كتابة الخبر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى