مطالبات بتعزيز دور الأمن بعدن وإخلائها من المظاهر العسكرية

> عدن «الأيام» خاص:

> أوصى صحفيون وإعلاميون بعدن “بضرورة تعزيز دور الأمن وإخلاء محافظة عدن من المظاهر والمواقع العسكرية، لما تمثله من مخاطر على الحياة المدنية”.
وأكد المشاركون في ورشة عمل خاصة نظمتها مؤسسة (ألف باء مدنية وتعايش) أمس ضمن مشروع حملة )شارك( للتوعية الإعلامية بالمرحلة الانتقالية (عدن، لحج، أبين، الضالع)” على الدور السلبي لوسائل الإعلام في تغطيتها لقضايا وهموم المجتمعات المحلية، والقضية الاقتصادية التي تمثل المورد الأساس الذي تتميز به محافظة عدن”.
كما أكد المشاركون على “ضرورة استقلال ميناء عدن، وتنمية الموارد الاقتصادية، والعمل على استقرار الأمني في المحافظة ومواجهة الاختلالات والانخراط في عملية تنموية شاملة، وتوفير فرص عمل للمجتمع، وضرورة الارتقاء بمخرجات الجامعات والمعاهد العاملة في الحقل الصحفي، والدور المناط بمنظمات المجتمع المدني في توعية منتسبي الشرطة والأمن عموما بحقوق الإنسان”.
وأوصت الحلقة بضرورة الالتزام بالأسس والأخلاقيات المهنية في وسائل الإعلام، ومواجهة الخطاب المنفلت الذي يهدف إلى إحداث الصراعات، والتركيز على توعية المجتمع من خلال تقديم الحلول، والتبصير في المعالجات.
وخلال الحلقة التي شارك فيها عدد من الصحفيين الشباب في محافظة عدن جرى استعراض مخرجات مؤتمر الحوار فيما يخص القضية الجنوبية، ودعم استقلال هيئات الأمن والجيش.
وتعد الحلقة ضمن 4 حلقات نقاشية تنفذها المؤسسة للصحفيين والإعلاميين في محافظات إقليم عدن الأربع لحج والضالع وأبين وعدن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى