القطن .. قتلى وجرحى في عملية عسكرية للجيش واعتقال امرأتين في صفوف القاعدة

> القطن «الأيام» متابعات:

> قتل ستة مسلحين يشتبه في انتمائهم إلى تنظيم القاعدة وثلاثة جنود أمس الأحد في اشتباكات وقعت بمدينة القطن محافظة حضرموت، حيث تضاعفت الهجمات على الجيش مؤخرا، وفق مسؤول ومصدر عسكري.
وصرح المسؤول طالبا عدم كشف هويته لوكالة فرانس برس أن “قوات الجيش قصفت منزلا كان مسلحو التنظيم يتحصنون فيه بعد محاصرته فجر أمس الأحد ما أسفر عن مقتل ثلاثة من مسلحي القاعدة وجرح آخرين”.
وعثر على جثة رابعة في المنزل الذي اعتقل فيه رجلان وامرأتان، وفق ما أفاد فرانس برس مصدر عسكري، وأوضح أن “المعتقلين الأربعة هم باكستانية وفليبينية وصومالي ويمني”.
وأضاف المسؤول أن “عناصر من التنظيم قدموا من (بلدة) وادي سر (القريبة من هناك) إلى وسط البلدة، وشنوا هجوما مسلحا على معسكر لقوات الأمن الخاصة ردا على قصف المنزل”.
وتابع أن “الطرفين تبادل إطلاق النار مستخدمين أنواع الأسلحة، واستمرت لمدة أربعة ساعات ما أسفر عن مقتل ثلاثة جنود وجرح ستة آخرين، فيما قتل اثنين من المهاجمين، وأصيب أربعة آخرون”.
وقال شهود: “إن الاشتباكات التي استعملت خلالها مختلف الأسلحة تسببت في إلحاق الضرر ببعض منازل السكان”.
إلى ذلك نقلت وكالة الأنباء الرسمية (سبأ) عن مصدر مسئول في المنطقة العسكرية الأولى: “إن قوات الجيش داهمت خلية إرهابية في مدينة القطن، وتمكن الجيش من السيطرة الكاملة على الموقف”.
وكانت وزارة الدفاع قد أعلنت الخميس الماضي “إحباطها عدة هجمات لتنظيم القاعدة بينها ثلاثة انتحارية على مراكز أمنية وعسكرية، ومنشآت حيوية في مدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت”.
وروت المصادر محلية وساكنين في ضاحية الكوادر بمدينة القطن تفاصيل حول الأحداث التي شهدتها المدينة فجر أمس، واستمرت لساعات مع تحليق كثيف للطيران الحربي.
منزل تم تدميره أثناء مواجهات الجيش والمسلحين
منزل تم تدميره أثناء مواجهات الجيش والمسلحين
ونقل موقع حضرموت برس الإخباري عن مصادر في المنطقة مشاهدتها لقوات من الجيش تحاصر منزلا لأحد المواطنين على مقربة 400 متر جنوب معسكر الأمن العام باتجاه الجبل طريقة العقبة.
وقالت المصادر: “إن المنزل يتكون من ثلاثة طوابق الطابقين الثاني والثالث تقطنه عائلات، في حين وقع الاشتباه بوجود عناصر القاعدة في الدور الأول”.
ووفقا لشهود عيان فإن “الجيش طلب من قاطني الدور الأرضي تسليم أنفسهم قبل أن يقوم باجلاء العائلات من الأدوار الأخرى ومهاجمة المنزل”.
ووفقا للرواية المحلية “فقد قام الجيش بمحاصرة المنزل والاشتباك مع من بداخله، قبل نسفه وقتل جميع من بداخله، وأن المدينة شهدت إطلاق نيران متفرقة في أماكن مختلفة استمرت حتى قرابة ظهر أمس.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى