منظمات مدنية بعدن تناشد رئيس الجمهورية التحقيق في تهريب النفط

> عدن «الأيام» عدنان الجعفري:

> اقر اجتماع شاركت فيه 30 منظمة حقوقية بعدن أمس اتخاذ خطوات تصعيدية وقانونية ومناشدة رئيس الجمهورية للتحقيق في ملف تهريب المشتقات النفطية وخلال الاجتماع الذي عقد برئاسة رئيس مركز اليمن لدراسات حقوق الإنسان محمد قاسم نعمان استعرض مدير جمرك ميناء الزيت ورئيس اللجنة المالية في جبهة انقاذ الثورة عبد الغني الحميدي مراسلات الى شركة مصافي عدن تطالب الشركة بالالتزام بأحكام القوانين قبل لجوئه الى القضاء .
واستعرض الحميدي خلال اللقاء نماذج قال انها كميات من المشتقات النفطية جرى تهريبها الى القرن الافريقي مقدرة ب 197 الفا و 721 طنا من حصة محافظة الحديدة فقط خلال مدة (13 شهرا) من يناير 2014 م الى مايو من نفس العام ومن يناير 2013 م الى مايو 2013 ومن اكتوبر الى ديسمبر 2013 م.
وقال الحميدي “ان هذه الكمية فقط معززة بالوثائق المتوفرة لديه وان بقية الوثائق لم يتم الوصول اليها.. وطالب خلال حديثه الجهات الرقابية ومنظمات المجتمع المدني بمتابعة الكشوفات المتبقية من المصافي لبقية المحافظات الاخرى.
واضاف الحميدي “ان ما خسرته الدولة من خزينتها مقابل نقل هذه الكمية بلغ 9 ملايين و 886 الف دولار خلافا لما انفقته الدولة من دعم لتلك المشتقات التي تصرفها الدولة كدعم باسم محافظة يمنية في حين لم تصلها المشتقات”.
واقرت منظمات المجتمع المدني في الاجتماع رفع مذكرة مذيلة بتوقيع المنظمات الى رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي تطالبه بالوقوف امام قضية تمس الاقتصاد الوطني والتحقيق في البلاغ المقدم الى النيابة من قبل مدير جمرك الزيت والانتصار لتاريخ المصافي العريق ومواجهة الفساد واهدار المال العام.
كما اقر المجتمعون تصعيد مطالبهم وفق الطرق القانونية في حالة عدم الاستجابة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى