طفل بتر عضوه الذكري تحتج أسرته على تسويف قضيته بخلع ملابسه أمام المحكمة

> تعز «الأيام» خاص:

> قال رئيس مؤسسة العدالة للمحاماة والاستشارات والتدريب أسامة عبدالإله سلام الأصبحي، المترافع في قضية الطفل الذي تعرض لبتر عضوه الذكري في عملية ختان: “إن عدم حضور المتهم الرئيسي المفرج عنه من قبل النيابة في جلسات المحكمة (أمس الأول) يعد إنكاراً للعدالة”.
وقامت أسرة الطفل عبدالقاهر سلطان خلال جلسة المحكمة بخلع ملابسه واظهار الضرر الجسيم الذي لحق به، احتجاجا منها على التسويف في قضيته بعدم الزام المتهم بالحضور.
وعقدت الشعبة الجزائية الثانية بمحكمة استئناف محافظة تعز أمس الأول جلسة للنظر في قضية الطفل عبدالقاهر سلطان الذي بتر عضوه الذكري في عملية ختان بهيئة مستشفى الثورة بتعز في شهر أكتوبر 2009 م.
وقررت الشعبة الجزائية إحضار النيابة العامة المتهم الرئيسي في بتر العضو الذكري للطفل عبدالقاهر عن طريق الضمين التجاري في الجلسة المقبلة.
وأوردت شبكة (محامون ضد الفساد) تصريحا للمحامي الأصبحي المترافع في القضية أن “عدم إحضار المتهم الرئيسي في قضية الطفل فاجأ هيئة الشعبة الجزائية، وأن ممثل النيابة العامة أفاد المحكمة أن المتهم جرى الإفراج عنه من قبل النيابة”.
وقال المحامي أسامة الأصبحي: “إن انعقاد ست جلسات محاكمة في الشعبة الجزائية دون إعلاننا من النيابة العامة بالحضور دليل على تقاعس واضح وانحياز لصالح المتهم”.
وأضاف: “إن حكم المحكمة العليا قضى في فقرته الرابعة باعتبار الحكم الاستئنافي الصادر من الشعبة الجزائية الثالثة باتاً واجب النفاذ بدفع التعويض عن الأضرار النفسية والمعنوية المقدرة بعشرين مليون ريال”.. مستغرباً “عدم تنفيذ الحكم والإفراج عن المتهم الرئيسي في حين قضت الفقرة السابقة من الحكم بنظر استئناف المتهم الرئيسي في الجزء الخاص بصحة دفع دية بتر العضو الذكري المقدرة بخمسة ملايين وخمسمائة ألف ريال وما يخص الأتعاب المقدرة بمليون ريال”.
وكان والد الطفل قد عبر عن حزنه بمعاناة طفله وكافة أفراد الأسرة في وقت المتهم بالقضية طليق ينكر العدالة، ولم يمتثل للعدالة بحضور جلسات القضية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى