إطلالة على أحوال الجولة الثانية لدوري الأولى

> كتب / عوض بامدهف:

> تتواصل جولات ذهاب الدوري الأولى وبإيقاعات متسارعة .. ومن خلال استقراء متسارع لإجمالي حصاد الجولة الأولى، نجد أن أبرز ملامح هذا الحصاد، هو الإصرار الكبير والبالغ لكل من الصقر التعزي بطل النسخة الماضية للدوري، وأهلي صنعاء وصيف البطل على الاستهلالية القوية في الدوري الحالي، حيث حقق الصقر التعزي فوزًا عريضًا على وحدة عدن بخمسة أهداف لهدف، كما انتزع أهلي صنعاء فوزًا كبيرًا على شباب الجيل بثلاثية نظيفة، ومن المفارقات الغريبة أن الصقر وأهلي صنعاء حققا فوزهما خارج الأرض والجمهور.
** ملامح الجولة الثانية **
سيستضيف عصر غدًا (الجمعة) في الجولة الثانية الصقر شعب حضرموت (النوارس) التي تعاني من نقص حاد في الإمكانيات، والسؤال (هل سيتمكن النوارس من الحضور إلى الحالمة تعز؟! .. وكيف ستتعامل لجنة المسابقات مع هذا الوضع الغريب لشعب حضرموت؟!!).. كما أن أهلي صنعاء يستضيف هلال الحديدة في ملعب المريسي بصنعاء في مباراة يغلب عليها طابع التعزيز. فيما يحل اتحاد إب ضيفًا على تلال عدن في ملعب الرائد الرياضي نصر شاذلي في حقات بكريتر في لقاء التواصل الإيجابي لكل الفريقين .. أم عنيد اللواء الأخضر (شعب إب) الذي حقق فوزه الأول على حساب شعلة عدن بهدفين نظيفين يستضيف في هذه الجولة وحدة عدن الجريح، وهو ثاني فريق من عدن يلاقيه العنيد في مباراة تتراوح بين التعزيز للعنيد والسير على نهج حصد النقاط، والتعويض للأخضر العدني، وتجاوز كبوته الأولى إثر خسارته الثقيلة بخمسة أهداف من صقر الحالمة، وكذا للتأكيد على أن الأخضر العدني بطاقمه الشاب قادر على التواصل الإيجابي، وتحقيق الأفضل والنتائج الجيدة التي تؤكد أن الأخضر العدني هو المنافس القوي على صدارة الدوري.
أما الوافد الجديد فارس أبين الأصيل وممثلها الوحيد في دوري الأولى والمنتشي بفوزه على فريق اليرموك في الجولة الأولى وفي أرضه وبين جمهوره يستضيف فريق شباب الجيل من الحديدة في ملعبه المعتمد ملعب (الفقيد علي أحمد العلواني) التابع لنادي شباب المنصورة الرياضي في مديرية المنصورة بعدن، حيث من المتوقع أن يسعى الفارس الأبيني الجديد على تأكيد أن فوزه الأولى على فريق اليرموك لم يكن مجرد صدفة عابرة، بل إنهم جديرون على التواصل وتقديم العطاء الأفضل في مشاركتهم الأولى في دوري النخبة، كما أن فريق شباب الجيل سيحاول جاهدًا تعويض خسارته الأولى بالثلاثية من أهلي صنعاء.
أما وحدة صنعاء المتعادل مع العروبة بهدف لكل منهما في الجولة الأولى يحل ضيفًا على شعلة عدن في ملعب الشهيد (علي صالح باحبيب) بالبريقة، الشعلة الخارج بخسارة أولى من العنيد بهدفين نظيفين سيسعى إلى تحقيق الخروج الموفق من كبوة الخسارة والبدء في موسم الحصاد الإيجابي للنقاط، وكذا الحال بالنسبة لوحدة صنعاء الذي سيحاول جاهدًا تعزيز حصاده من النقاط وفي هذا الوقت المبكر من ذهاب الدوري.
والعروبة صاحب النقطة الواحدة بعد تعادله مع وحدة صنعاء سيلاقي اليرموك الذي نال خسارته الأولى من ضيفه فريق فحمان ممثل أبين الجديد في دوري الأولى، وفي هذا اللقاء لن يقبل الفريقان إلا بحصد نقاطه كل لصالحه حتى يحقق الضمان الجيد لتعزيز الموقع والدخول في رحاب المنافسة على صدارة الدوري.
هذه هي مجرد إطلالة عابرة على ملامح الجولة الثانية من ذهاب دوري الأولى ما هي إلا سويعات معدودة لنتعرف بعدها على النتائج النهائية لهذه الجولة وما ذلك ببعيد.
كتب / عوض بامدهف

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى