علي هيثم الغريب لـ«الأيام»:ما تشهده صنعاء صراع وراثة وليس من أجل بناء دولة ولابد من الانفجار

> عدن «الأيام» خاص:

> علق الناشط السياسي الأستاذ علي هيثم الغريب، رئيس الدائرة السياسية للمجلس الأعلى للحراك السلمي لتحرير الجنوب على ما تشهده حاليا العاصمة صنعاء من أحداث ساخنة بالقول: “إن حتمية قانون الضغط أن تفتح في لحظة مفاجئة فوهة هنا أو هناك للانفجار”.
ومضى الغريب في تصريح لـ«الأيام» أمس موضحا: “ستة حروب ذاق فيها الحوثي المر، الاستيلاء على كتاف وعمران ونصف الجوف، مخيمات المسلحين حول صنعاء، مظاهرات ضخمة داخلها، مجلس الأمن يحذر ويدين الكل، الرئيس هادي وأصدقاؤه أبشع من أعدائه، الجيش منقسم بين مؤيد للحوثي ومعارض له”.
وقال متسائلا: “هل انفجر الصراع - إذن - بين قانون الضغط وقانون الأحزاب في صنعاء تحت قشرة صنعاء المهترئة؟!، أقول نعم دون تردد لقد انفتحت الفوهة الأولى في التصعيد الأول، والفوهة الثانية في التصعيد الثاني”.
وخاطب الغريب في تصريحه فخامة رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي فقال: “إن ما تشهده صنعاء اليوم هو تراكم لنصف قرن ولأن (الفوهة) الأولى للانفجار انفتحت من مران، وهذه الفوهة لها معنى لا حدود له، فإني من هنا أقول للأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي وأمامه الوجه العدواني من (الفوهة) إنك ستدخل التاريخ عندما يكتب عنك أنك حاولت أن تصلح بين قوى تتوارث الصراع في اليمن منذ ألف عام، ولكنك لم تستطع وعدت إلى أهلك ووطنك الجنوب بناء على ما يطرحه المجتمع الدولي بأنك “رئيس جنوبي”.. ونحن نطالب رئيسنا الجنوبي بأن يعود إلى الجنوب، ولكن إذا جاء “الانفجار الأخير” وأنت شريك فيه، فالتاريخ سيكتب عكس ما نتمناه لك”.
وأكد الناشط الغريب أن “ما تشهده صنعاء حاليا هو صراع وراثة وليس صراع من أجل بناء دولة، وتقول مجريات الأمور في صنعاء إنه لابد من الانفجار، وما بذله الرئيس هادي من أجلهم ينتظر الرصاصة الأخيرة”.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى