على جميع الأطراف السياسية إظهار نوايا جادة للمضي بطريق الوئام والوفاق دعا من يلجؤون لخيار العنف وخلط الأوراق للوقوف بمسئولية أمام أوضاع البلاد .. مجلس الوزراء

> صنعاء «الأيام» متابعات:

> أكد مجلس الوزراء حاجة اليمن اليوم إلى أن تُظهر جميع الأطراف السياسيةى نواياها الجادة للمضي في طريق الوئام
والوفاق، استنادا لمخرجات الحوار الوطني، التي تشكل أرضية مهمة للتوافق على بناء المستقبل، وإعادة صياغة النظام السياسي المنسجم وتطلعات الشعب بغد أفضل تسوده الأخوة والعدالة والاستقرار والسلم الاجتماعي والعيش
المشترك.
وخلال اجتماعه الذي عقده أمس برئاسة محمد سالم باسندوة، رئيس الوزراء وقف المجلس أمام التحديات السياسية والاقتصادية
والأمنية التي تُواجهها البلاد في المرحلة الراهنة، وما تتطلبه من جهود للتعامل معها بأكبر قدر من الحكمة ومن منطلق المسؤولية الوطنية، والدور المناط بالحكومة والأحزاب والتنظيمات السياسية ومنظمات المجتمع المدني ووسائل الإعلام ومختلف المكونات المجتمعية بهذا الجانب.
وأكد المجلس بهذا الشأن دعمه ومساندته لدعوة رئيس الجمهورية للاصطفاف الوطني، وأهمية الوقوف صفّا واحدا ضد كل من يسعى إلى تقويض المرحلة الانتقالية، داعيا الأطراف التي ما تزال تصر على اللجوء لخيار العنف وخلط الأوراق إلى الوقوف بمسئولية حيال ما آل إليه الوضع بالبلاد، وتقدير المآلات الخطيرة للعنف. وتدارس مجلس الوزراء مستوى تنفيذ التوجيهات الرئاسية والقرارات الحكومية المرتبطة بتخفيف الانعكاسات والتأثيرات الجانبية لقرار تصحيح أسعار المشتقات النفطية خاصة على المزارعين والصيادين والفئات والشرائح الفقيرة، داعيا الجهات والوزارات المعنية إلى استكمال تنفيذ بقية التوجيهات والقرارات الحكومية بأسرع وقت ممكن.
وجدد المجلس التأكيد على توجيه المردودات الناجمة عن تصحيح أسعار المشتقات النفطية لتحسين أوضاع الشرائح الفقيرة والموظفين، وتعزيز الانفاق الاستثماري بما يسهم ايجابا بدفع عجلة التنمية الاقتصادية وتحسين الظروف المعيشية للمواطنين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى