تدشين مشروع (عدن مدينة السلام) ومسابقة لإعداد تصاميم إنشائية

> عدن «الأيام» خاص:

> دشنت مؤسسة عدن للفنون والعلوم أمس في كلية الهندسة مشروع “عدن مدينة السلام” تحت شعار (ضع بصمتك في مدينتك) بندوة تعريفية خاصة حول مسابقة تصاميم خاصة لجولتي “البجع” بخور مكسر وإعادة بناء جولة “زكو” بالميدان في مديرية صيرة.
وخلال الندوة ألقيت عدد من الكلمات حول المشروع ألقاها كل من مدير عام صندوق النظافة والتحسين المهندس قائد راشد ومدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل أيوب أبوبكر وعميد كلية الهندسة الدكتور صالح مبارك، ورئيس مؤسسة عدن للفنون عبدالله البكري، أكدت في مجملها على أهمية مشاركة الشباب في تطوير وإعادة تخطيط المدينة والحفاظ على معالمها التاريخية وخصوصياتها المعمارية.
كما أكدت الكلمات على إشراك الشباب ـ بتخصصاتهم المختلفة ـ في مشاريع التنمية، ودور منظمات المجتمع المدني في خدمة المجتمع وتنفيذ احتياجاته.
وفي الندوة التي شارك فيها وكيل محافظة عدن لشؤون الشباب خالد الجعملاني، وعقدت برعاية صندوق النظافة و تحسين المدينة جرى استعراض مشروع “عدن مدينة السلام” وأهدافه الخاصة بتعزيز ثقافة السلام ونبذ العنف وربط الشباب بالتنمية وتطوير المدينة.
كما جرى استعراض المشروع الذي يستهدف إقامة 3 ندوات في كليات الهندسة وكلية المجتمع وكلية الأهداف، واستهداف شرائح من الشباب المتخصصين بالرسم والهندسة والأفكار الجمالية والإبداعية وملاك العقارات بالمحافظة.
وتخللت الندوة مداخلات قدمها المشاركون من الأكاديميين والمعنيين وطلاب كلية الهندسة حول إشراك الشباب في مشاريع التنمية، وإطلاق المسابقة الخاصة بالشباب لتصميم جولتي “البجع” بخور مكسر وإعادة بناء جولة “زكو” بكريتر، التي تستمر حتى مطلع أكتوبر القادم لتقديمها عبر النقاط الخاصة بالمسابقة في كلية الهندسة والمعهد التقني والصناعي وكلية المجتمع ومؤسسة عدن للفنون.
ويتضمن المشروع جوائز خاصة بالتصاميم تخصص لأربعة تصاميم يقدمها الشباب بصورة فردية أو مجموعات قبل تنفيذها على أرض الواقع بإشراف خبراء ومختصين، وخصص صندوق النظافة والتحسين مبلغ 25 ألف دولار للمواد الخاصة بتنفيذ المشروع وحوافز تشجيعية للتصاميم المقدمة من الشباب الفائزة بالمسابقة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى