مساعدات لليونسيف لأكثر من ألف أسرة متضررة من الصراع في الجوف

> صنعاء «الأيام» خاص

> أعلنت منظمة “اليونسيف” مكتب اليمن أنها قدمت مساعدات إنسانية لأكثر من ألف أسرة متضررة من الأحداث في الجوف بما في ذلك النازحون في مديرية المتون.
وفي بيان صحفي صدر عن اليونسيف أمس الأحد أشار إلى حرص منظمة اليونيسف في اليمن والشركاء على التأكد من أن هناك معونات كافية للأطفال العرضة للصعوبات.
وأكد جوليان هارنس الممثل المقيم لمنظمة اليونيسف في اليمن على “ضرورة أن يحصل البنين والبنات الأكثر عرضة للتحديات على الرعاية والاحتياجات اللازمة ليتجازوا هذه الظروف بسلام”، مشيرا إلى أنه “بغض النظر عن أسباب النزاع، فالأطفال من كافة الأطراف يعتبرون أبرياء وينبغي حماية حقوقهم”.
وقد سلمت المنظمة مستلزمات النظافة الصحية لـ 1,213 أسرة متضررة، وتعمل اليونيسف مع شركائها في مواصلة تقييم الاحتياجات العاجلة للأطفال وكذلك الاحتياجات على المدى الطويل بما تقتضيه الضرورة. كما يجري توفير المزيد من مستلزمات النظافة وأدوات تنقية مياه الشرب ودعم حماية الأطفال، في حين يجري تقييم الاحتياجات في مجالي التغذية والتعليم.
كما ستنطلق قريباً أنشطة التوعية بمخاطر الألغام وتقديم الدعم النفسي والاجتماعي لمساعدة الناس في محاولة لتجنيب المتضررين التعرض لحالات أكثر صعوبة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى