اشتباكــات مسلحة بين مســلحين وأهالـي منطقــة البيرين في تــعز

> تعز «الأيام» خاص

> ذكرت شبكة (محامون ضد الفساد) والمنظمة الوطنية لمناهضة العنف والإرهاب (كفاح) أن أهالي منطقة البيرين في مديرية المعافر بمحافظة تعز يشكون من تقاعس الجهات الأمنية في القبض على مجرمين يمارسون عمليات التقطع والنهب في المنطقة منذ بداية النصف الثاني لعام 2011م.
وأوضحت المصادر أن تلك الأعمال تسببت في إحداث أضرار مادية في عدد من مركبات النقل الآلية والمحلات التجارية وسقوط جرحى بين أوساط المواطنين منهم مطهر عبده فارع وياسين عبدالجبار وعبدالباسط ومنيف سعيد.
وأكدت المصادر أن عدم قيام السلطة المحلية بواجبها في تطهير منطقة البيرين من العناصر المسلحة الخارجة عن النظام والقانون دفع بالمواطنين إلى مواجهتهم بأسلحتهم الرشاشة وقطع الطريق العام ـ بعد انتهاء الاشتباكات المسلحة مع المتقطعين ـ بحرق عدد من الإطارات ووضع الأحجار كرد فعل على تقاعس الجهات الأمنية في القبض على المسلحين الخارجين عن النظام والقانون.
وأشارت المصادر إلى أن اشتباكات بأسلحة رشاشة حدثت صباح أمس الأول بين أبناء المنطقة ومسلحين من قرية الكدحة يمارسون عمليات التقطع والنهب للمارة والمحلات التجارية.
من جهته أعرب رئيس شبكة (محامون ضد الفساد) المحامي أسامة عبدالإله سلام الأصبحي عن أسفه لما يحدث في منطقة البيرين في ظل تقاعس الجهات الأمنية عن ردع العصابات الخارجة عن القانون.
وقال الأصبحي: “من المؤسف أن نكتشف عند مرورنا لقضاء إجازة الأسبوع بالسيارة الخاصة بمدير إدارة فروع منظمة (كفاح) بإقليم الجند حالة انفلات أمني مستمرة لعدد من السنوات دون وجود رد فعل من الجهات المسؤولة”.
وطالب الأصبحي بضرورة التحرك لإيصال هذه القضية إلى جميع السلطات في الدولة لاتخاذ الإجراءات الرادعة والكفيلة بالقبض على كل من يهدد أمن وسلامة الوطن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى