3 مكــونات نســائية وناشطــات وإعلاميــات تنضم لمجلــس الإنقاذ الجنوبــي

> عدن «الأيام» خاص

> التقى رئيس المؤتمر الوطني لشعب الجنوب الأخ محمد علي أحمد في قاعة مبنى مؤتمر شعب الجنوب صباح أمس 3 مكونات نسائية وناشطات وإعلاميات بمحافظة عدن، حيث تم استعراض اتفاق مبادئ وأهداف تأسيس مجلس الإنقاذ الوطني الجنوبي.
وفي اللقاء ألقت الأخت رضية شمشير، عضو المؤتمر الوطني لشعب الجنوب كلمة رحبت في مستهلها بالحاضرات وشرحت لهن مضمون اللقاء وأهدافه، موضحة “أهمية تأسيس مجلس الإنقاذ الوطني الجنوبي وانعكاساتها على كافة الأطر الجنوبية المختلفة”.
كما ألقى الأخ محمد علي أحمد كلمة رحب فيها بالحاضرين وأكد “أن اللحظة التاريخية والمصيرية الراهنة تضع قضية شعب الجنوب واستحقاقاته الوطنية والسياسية والحقوقية في مستوى من الخطورة باتت دون أدنى شك تمثل تهديداً لثورته وقضيته، وتستوجب هذه اللحظة الفعل الثوري والسياسي الوطني الجنوبي الرائد الذي من الممكن أن يساهم في بلورة الإرادة الوطنية الجنوبية، واتباع الأساليب النوعية في النضال الثوري والسياسي للشعب الجنوبي، وهي لحظة فاصلة تستوجب الحضور الفاعل للحراك السلمي الجنوبي لتأسيس مجلس الإنقاذ الوطني الجنوبي للتعامل مع الأزمة العامة والوضع الراهن”.
وأكد الأخ محمد علي أحمد أن “تأسيس مجلس الإنقاذ الوطني الجنوبي هو مطلب كل أبناء الجنوب من أجل الدفاع عن الجنوب وقضيته العادلة”، مثمناً “التفاعل الإيجابي والترحيب الذي أبداه أبناء شعب الجنوب الأحرار وقيادات ونشطا الحراك الجنوبي السلمي بمختلف مكوناته، وكذا ممثلي منظمات المجتمع المدني تجاه اتفاق وتوافق قيادات عدد من المكونات الحراكية، والقوى السياسية والمجتمع بإعلان تأسيس مجلس إنقاذ وطني جنوبي، والتوقيع على وثيقة الأسس والمبادئ”.
وأوضح بأن “هذه الوثيقة هي الخطوة الأولى التي ستستمر حتى توقيع من تبقى من قيادات وممثلي مكونات الحراك والقوى الوطنية والسياسية والاجتماعية وممثلي الشباب والمرأة، ولايعني أن من وقعوا وسيوقعون هم قيادات وقوام مجلس الإنقاذ”.
منبهاً إلى أن “المؤتمر الوطني لشعب الجنوب لن يولي جهدا في تقديم المساعدة”، وأعطى الأهمية لمسالة التأهيل والتدريب وتطوير القدرات الشبابية من خلال تسخير القاعة الخاصة بمبنى المؤتمر الوطني لشعب الجنوب التي توفر كل مقومات التدريب والتأهيل، وهي متاحة أمام الجميع دعما ومساندة في مجال التدريب والتأهيل، وبتوفير كافة الاحتياجات الضرورية لعقد الدورات التدريبية، وورش العمل الخاصة بتلك المكونات.
كما استعرض الأخ محمد علي أحمد أمام الحاضرات اتفاق مبادئ تأسيس مجلس الإنقاذ الوطني الجنوبي.
بعدها تم فتح باب النقاش وطرحت الحاضرات عددا من المسائل والقضايا التي كشفت عن وعي وإدارك أهمية التكاتف الصادق في المرحلة الراهنة التي يمر بها الجنوب، وأكدت المشاركات في اللقاء على “ضرورة أن يكون لدى المكونات الجنوبية كافة رؤية واضحة المعالم، وتتضمن كافة الجوانب بما فيها التدهور الممنهج لمختلف مظاهر الحياة في الجنوب، وخاصة في الجانب الخدماتي من صحة وتربية وتعليم والأمن الغذائي”.
كما أكدن على “ضرورة إيجاد وسيلة إعلامية قادرة على تولي مهمام توعية وتسليط الضوء على أهمية اللحظات الراهنة التي يمر بها الوطن بالصورة والمعلومة الصحيحة، وأهداف واضحة قادرة على بناء الدولة ويؤمنها من الانهيار”.
وفي ختام اللقاء وقعت الكفاءات والنخب النسائية السياسية ومن منظمات المجتمع المدني على وثيقة اتفاق مبادئ تأسيس مجلس الإنقاذ الوطني الجنوبي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى