(5) نقــاط فــنية تبين افــتراس أســود دورتمــوند للآرســنال

> «الأيام الرياضي» متابعات:

> حقق فريق بروسيا دورتموند الألماني أول ثلاث نقاط له في دور المجموعات، حينما افترس فريق آرسنال الإنجليزي في المباراة التي جمعتهما على ملعب (السيغنال إيدونا بارك) معقل أسود الفيستيفاليا في إطار افتتاحية دور المجموعات للمجموعة الرابعة من دوري أبطال أوروبا.
وظهر فريق المدفعجية تائهًا في الملعب الأمر الذي أدى إلى السيطرة الكاملة من جانب أصحاب الأرض والجمهور الرائع مما أدى إلى ذهاب نتيجة المباراة إلى فوز أسود الفيستيفالين.
في سياق تلك المباراة سنبرز لكم أهم (5) ملامح فنية أدت إلى افتراس أسود دورتموند للآرسنال:
**أولاً:الرغبة في الفوز سمة دورتموند:
من أول لحظات المباراة ونحن نلاحظ الرغبة الكبيرة للفوز من جانب الفريق الألماني على العكس تمامًا نحن لا نعرف ماذا يريد آرسنال من هذه المباراة هل الفوز أم التعادل أم الخروج بأقل الخسائر ؟!
**ثانيًا: نص ملعب تائه من جانب الفريق الإنجليزي:
مـدرب أرسـنـال
مـدرب أرسـنـال
(هل رأى أحد لاعبي خط وسط الفريق الإنجليزي ؟!) فقد ظهر لاعبو خط وسط فريق آرسنال تائهين في الملعب، وفي أحيان أخرى الكثير يرى أن خط وسط الغانرز لم يغادر معسكر الفريق في إنجلترا، حيث الجميع شاهد آرسنال بلا أرتيتا أو رامسي أو ويلشير ثلاثي خط الوسط.
**ثالثًا:أين أوزيل ؟!
هذاهوالسؤال الأبرز لمشجعي آرسنال الإنجليزي في هذه المباراة، الألماني أقحمه كبير السن أرسين فينغر في مركز الجناح الأيمن .. الغريب في الأمر أن أوزيل غير ناجح بالمرة في الجناح الأيسر والمعتاد عليه إلى حدٍ ما مع المنتخب الألماني في آرسنال ليشركه فينغر في مركز الجناح الأيمن هذه المرة.
الكثير قالها مرارًا وتكرارًا إذا مكان صانع الألعاب غير محجوز لأوزيل في أي مباراة فالجميع وخاصةً مشجعي الآرسنال يريدون أن يروا كازورلا أو تشامبرلين أو والكوت بعد عودته من الإصابة في مركز الجناح بدلاً من أوزيل الفاشل في هذا المركز.
**رابعًا:غياب التركيز سمة واضحة في آرسنال:
لم يظهر آرسنال وحده أو معه خط الوسط في غياب التركيز الذي بات واضحًا للجميع بعد دقائق قليلة منذ بداية المباراة، إلا أن جميع اللاعبين ظهروا في هذه الحالة الغريبة.
ولنا أن نرى لقطة الألماني بودولسكي وهو يبحث عن (واقي الساق) الخاص به ومن ثم عدم العثور عليه حتى يستعير واقي الساق الخاص من زميله أوزيل، لقطة توضح الكثير من غياب التركيز ليس فقط داخل الملعب واللعبة بل أيضًا خارجها ولم لا في التحضير لها.
**خامسًا: توقيت هدفي دورتموند رائع:
بالفعل أن تسجل هدف في الدقيقة (45) من عمر المباراة في آخر دقيقة في الشوط الأول الذي تسيدته تمامًا، وتذهب إلى غرف خلع الملابس بين الشوطين وأنت فائز بهدف هذا رائع للغاية .. هذا ما فعله إيموبيلي وهدفه في الدقيقة (45) ليذهب بروسيا الفريق بين الشوطين واثقاً من الفوز حقق نصف المراد.
هل تعلم عزيزي القارئ ما الأروع ؟ بالفعل مثلما تقول هو أنك تأتي بعد بداية الشوط الثاني بقليل بالهدف الثاني .. هذا ما قام به الغابوني أوباميانغ وهدفه الثاني في الدقيقة (48) من عمر المباراة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى