الغموض يلف مصير اللواء علي محسن الأحمر

> صنعاء/ الحديدة «الأيام» خاص

> لف الغموض مساء أمس مصير اللواء علي محسن الأحمر قائد الفرقة العسكرية الأولى مدرع، وغذت مواقع الانترنت الشائعات وانضمت محطات التلفزة اليها.
وقالت مساء امس الأول وكالة “خبر” للأنباء، أنها أبلغت من مصادر وصفتها بالمطلعة، أن اللواء علي محسن الأحمر، مستشار الرئيس لشئون الدفاع والأمن، لجأ إلى السفارة السعودية في صنعاء طلباً الحماية واللجوء السياسي وذكرت الوكالة امس نقلاً عن صحيفة الوطن السعودية أن” مسؤولاً يمنياً رفيع يصل الى المملكة بدون ان تسميه”.
وكانت صحيفة الوطن قد نفت في وقت سابق وصول الجنرال محسن الى المملكة.
سكاي نيوز العربية قالت امس على لسان مراسلها في اليمن ان الجنرال غادر اليمن الى جيبوتي.
صحيفة الغد الأردنية نقلت عن “شهود عيان قولهم إنهم شاهدوا موكب اللواء علي محسن الأحمر مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الامن والدفاع أثناء خروجه في موكب عسكري وسيارات مصفحة ظهر اول من امس الاحد من مقر الفرقة الاولى مدرع وتوجه إلى منزل الرئيس عبدربه منصور هادي.
واورد موقع “المشهد اليمني” ان اللواء الأحمر دخل منزل الرئيس وطلب منه التدخل وارسال تعزيزات وتوجيه أوامره لسلاح الجو بقصف مواقع الحوثيين لانقاذ مقر الفرقة الاولى مدرع على اعتبار أن سقوطها بيد الحوثيين سقوط للعاصمة صنعاء على حد قول المصدر .
وأضاف أن الرئيس هادي رفض فكرة التوجيه بقصف المواقع بالطيران لأنها تقع ضمن منازل المواطنين وهو أمر غير مقبول، مضيفا أن اللواء الأحمر كان يمتلك الكثير من المعدات لكنه لم يعد لديه عدد كاف من المقاتلين، وهو ما أدى إلى اختلاف الرجلين ووقوع مشادة كلامية بينهما وأمر الرئيس هادي اللواء الأحمر بالعودة إلى مقر الفرقة التي كان يدار حولها اشتباكات شديدة بين الجنود وبين مسلحي الحوثيين الذين حاصروها بشدة إلى أن تم اسقاطها والاستيلاء عليها. وأشار إلى أن علي محسن الأحمر خرج من منزل الرئيس لكنه لم يعد إلى مقر الفرقة التي كانت على وشك السقوط واتجه إلى جهة غير معلومة.
وليلة امس اكد موقع “يمن فويس” أن اللواء علي محسن الأحمر غادر “في هذه الأثناء هو ومن معه وعددهم 10 أشخاص غادروا منطقة جازان في المملكة العربية السعودية باتجاه مدينة جدة .
وكان اللواء الأحمر قد وصل الاثنين على متن طائرة مروحية إلى المنطقة وفور وصوله طلب حق اللجوء السياسي قبل أن يقيم في فندق جازان ان الذي غادره قبل قليل.
وأكدت مصادر رفيعة لـ “ يمن فويس “ أن وصول الأحمر ومرافقيه للمنطقة كان بشكل مفاجئ وبدون أي تنسيق مسبق مع أي جهة مسئولة في المنطقة.
وكانت جماعة الحوثيين أعلنت على لسان ناطقها الرسمي أن اللواء علي محسن الأحمر مطلوب للعدالة.
وتبقى الحقيقة الوحيدة أن لا أحد يعلم يقيناً أين توجه اللواء علي محسن الأحمر وأن كل ما نشر هو مجرد تكهنات.
علمت «الأيام» في ساعة متأخرة من مساء امس ان انصار الله الحوثيين تمكنوا من الدخول الى محافظة الحديدة غربا بدأوا بالانتشار في في محيط الميناء والمطار .
واكدت مصادر للصحيفة ان مسلحي الجماعة وصلوا الى محافظة الحديدة ولم يواجهو باي مقاومة او ﺍﻋﺘﺮﺍﺽ واتخذوا من منزل اللواء علي محسن الاحمر مستشار رئيس الجمهورية للدفاع والامن الواقع على الكورنيش مقرا رسميا لادارة سيطرتهم على الميناء والمطار ﻭﻣﺪﺍﺧﻞ ﺍﻟﺤﺪﻳﺪﺓ وفقا للمصادر .
ولم تعطي الجماعة اي توضيح ورجحت المصادر ان تحرج الحوثيين باتجاه الحديدة ياتي بهدف السيطرة على المطار والميناء وبهدف تعقب خصومهم .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى