في اليوم الأول من الاعتصام المفتوح..ثائرون: لن نبرح ساحة الاعتصام حتى نستعيد الدولة

> تقرير/ وليد الحيمدي

> في تصعيدهم الثوري بدأ ثوار أبناء الجنوب بساحة الحرية (العروض) بخورمكسر بالعاصمة عدن أمس نصب ما يزيد عن مائة خيمة في الساحة لمواصلة اعتصامهم المفتوح، والذي كان قد دعت له قوى الثورة الجنوبية عشية الاحتفال بالثورة الأكتوبرية أمس الأول، وذلك للتصعيد الثوري والانتقال إلى مراحل متقدمة في سبيل استعادة الدولة، وبحسب ثائرون في الساحة فإن الساحة ستشهد في الأيام المقبلة نصب خيام أخرى، إلى جانب إقامة عدد من الخيام خاصة بالوحدات الطبية، والتي قد بلغ عددها بست وحدات طبية.
وفي تصريح لرئيس الوحدة الطبية لأبناء الجنوب الدكتور ماهر الضالعي دعا فيه رجال الأعمال الجنوبيين في الداخل والخارج إلى ضرورة تقديم الدعم، وذلك بتوفير كل مستلزمات التي يتطلبها الاعتصام من مستلزمات طبية، وخيمات، ووجبات غذائية للمعتصمين في الساحة، والتي سيستمر الاعتصام فيها حتى نيل الاستقلال.
وبحسب مصادر في الساحة فإن “قيادة الاعتصام المفتوح سيوفرون ما يزيد عن 20000 وجبة غداء يومياً للثوار المشاركين في الاعتصام بالساحة، بالإضافة إلى 2000 جالون من الماء.
من جهتها أوضحت جميلة اليافعي أمين عام اتحاد نساء الجنوبية “إننا في اليوم، والذي يعد اليوم الأول للاعتصام المفتوح الذي أقرته قيادة الثورة الجنوبية في إطار تصعيدها الثوري الهادف إلى نيل الاستقلال وبناء دولة مدنية حديثة أدعو حرائر الجنوب بضرورة المشاركة في هذا الاعتصام ولو لساعة واحدة في اليوم”.
جميلة نفت في سياق تصريحها الذي أدلت به لـ “لأيام” الإشاعات التي كانت قد تناولتها وسائل الإعلام الشمالية عن عدم وحدة الشعب الجنوبي ووجود خلافات بين صفوف ثواره.
وأكدت جميلة في ختام حديثها بأن “ثوار الساحة لن يغادروا اعتصامهم المفتوح حتى يستعيد الشعب دولته”.
سلوى بن بريك ناشطة في الثورة الجنوبية وإحدى المشاركات في الاعتصام أكدت على “مواصلة الاعتصام حتى تحقيق الهدف المنشود والمتمثل باستعادة الدولة”، كما أشادت بـ “الجهود الجبارة التي يبذلها الشباب كالمبيت في الخيام، وتوفير الغذاء والماء للمعتصمين في الخيمات، وتوفير الأمان لهم”، كما دعت سلوى ثائرات الجنوب وحرائره إلى “ضرورة الحضور والمشاركة في الاعتصام كونه يمثل نقلة حاسمة في الثورة الجنوبية”.
بدوره أكد رئيس الفرقة النحاسية أيوب عبد الراشيد أن “فرقته ستعتصم إلى جانب الثوار، ولن تغادر الساحة إلا بعد نيل الاستقلال”.
وأتى هذا الاعتصام المفتوح - والذي دعت له قوى الثورة الجنوبية - بُعيد ساعات من الانتهاء من أحياء الذكرى الـ51 لقيام ثورة 14 أكتوبر في ساحة الحرية (العروض) بخور مكسر بالعاصمة عدن في إطار التصعيد الثوري للثورة الجنوبية المطالبة باستعادة الدولة الجنوبية وبناء دولة مدنية حديثة تضمن لجميع أبنائها العيش الكريم.
نبه أبناء الجنوب المخلصين أن صلاة الجمعة القادمة سوف تقام في ساحة العروض بخور مكسر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى